May 11, 2020 07:32 Asia/Tehran [Updated: May 11, 2020 07:40 Asia/Tehran]
  • موسوي: الإدارة الأمريكية المتمردة فقط يمكنها الافتخار بانتهاك القانون الدولي

ردّ المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سيد عباس موسوي، على مزاعم وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، حول انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي، معتبرا: أن نظاما متمردا فقط يمكنه أن يفخر بتجاهل التعهدات الدولية وانتهاك القانون الدولي.

إيران برس- إيران: وفي تغريدة له على "تويتر"، مساء أمس الأحد، كتب موسوي ان نظاما متمردا وبدون إحساس بالمسؤولية الأخلاقية فقط، يمكنه أن يفخر بتجاهل التعهدات الدولية وانتهاك القانون الدولي و8 مايو 2018 (يوم الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي) سيظل أبداً عاراً وفضيحة للحكومة الأمريكية.

وكان وزير الخارجية الأمريكية قد كرّر مساء السبت، مزاعمه ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قائلا إن انسحاب واشنطن قبل عامين من الاتفاق النووي الإيراني جعل العالم أكثر أمناً.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب أعلن في الثامن من شهر مايو/أيار 2018 بصورة أحادية وبانتهاك التزامات قطعتها بلاده في إطار خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) والقرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن، أعلن انسحاب بلاده الرسمي من هذا الاتفاق الدولي وإعادة إجراءات الحظر النووي ضد إيران ما أثار إدانات واسعة على المستوى الداخلي والدولي.

33

اقرأ المزيد

موسوي: إيران ستردّ بكل حزم على حظر الأسلحة 

موسوي: التقرير الأمريكي بشأن الحرية الدينية في إيران لا أساس له من الصحة

كلمات دليلية

تعليقات