Apr 23, 2020 17:33 Asia/Tehran [Updated: Sep 27, 2020 21:27 Asia/Tehran]
  • ظريف: القوات الأميركية تستفز البحارة الإيرانيين

أدان وزير الخارجية الإيراني تواجد القوات الأميركية في الخليج الفارسي وقال ان هذه القوات تقوم باستفزاز البحارة الإيرانيين في سواحل ايران الجنوبية.

إيران برس - إيران: وردا على التهديدات الأخيرة للسلطات الأميركية بشأن استهداف الزوارق الحربية الإيرانية في حال اقترابها من السفن الحربية الأميركية كتب ظريف اليوم الخميس على حسابه في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن الجيش الأميركي لديه أكثر من 5 آلاف حالة إصابة بفيروس كورونا ويتعين على الرئيس الأميركي دونالد ترامب تلبية احتیاجاتهم بدلا من أن يواصل تدخلاته غير القانونية في شؤون المنطقة. 

وأكد ظريف أن القوات الأميركية لا شغل لها على بعد 7 آلاف ميل من بيوتهم بحيث يستفزون بحارنا في سواحلنا بالخليج الفارسي.

وفي تغريدة على حسابه في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي كتب الرئيس الأميركي مؤخرا أنه أمر القوات البحرية الأميركية بإطلاق النار على الزوارق الإيرانية المتواجدة في الخليج الفارسي من دون ان يشير الى التواجد غير القانوني للسفن الحربية الأميركية في هذه المياه.

وأعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية مرات عديدة أنه من حقها رصد السفن والطائرات الحربية الاميركية في مضيق هرمز والخليج الفارسي وفي حال اعتداء هذه السفن والطائرات الحربية على مجالها البري والجوي فانها ستتصدى لها على اساس القوانين الدولية. 

44

اقرأ المزيد

ظريف يؤكد على جهود إيران لإحلال السلام في المنطقة

ظريف ردّا على ترامب: لا تتدخل في الشؤون الداخلية لبلادي

ظريف : العالم بأسره بات يتذوق عنجهية أميركا

كلمات دليلية

تعليقات