Apr 21, 2020 20:24 Asia/Tehran [Updated: Jul 12, 2020 22:27 Asia/Tehran]
  • روحاني وبوتين يؤكدان على ضرورة تنمية العلاقات الثنائية

أكد الرئيسان الإيراني والروسي على تعزيز العلاقات والتعاون بين طهران وموسكو على جميع الأصعدة والتسريع في تنفيذ الاتفاقات الثنائية. 

إيران برس - إيران : واعتبر رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني اليوم الثلاثاء في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن توسيع التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين ضروريان في مكافحة فيروس كورونا مردفا بالقول بأنه على المسؤولين الإيرانيين والروس تنفيذ التبادل التجاري مع تنفيذ البروتوكولات الصحية.

وفي اشارة الى اجراءات الحظر الأميركية الظالمة واللاإنسانية على إيران والحيلولة دون حصول طهران على قرض من صندوق النقد الدولي صرح الرئيس روحاني ان جميع دول العالم تواجه اليوم ظروفا صعبة ولذلك لابد على الدول الصديقة التعاون واقامة علاقات أكثر ودية في ظل هذه الظروف.

وذكر رئيس الجمهورية ببعض اجراءات أميركا والكيان الصهيوني  الاستفزازية في المنطقة مؤكدا ضرورة تنمية التعاون والحوار بين طهران وموسكو حول مسائل ومشاكل المنطقة واستمرار المشاورات بين مسؤولي ايران وروسيا وتركيا في إطار قمة أستانا. 

ومن جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين لتجاوز الظروف الصعبة.

وفي اشارة الى اجراءات الحظر الأميركية على إيران اعتبر بوتين هذه الاجراءات بأنها انتهاك لحقوق الإنسان مضيفا أن الغرب يتشدق كثيرا بحقوق الإنسان ولكنه يتصرف بشكل مختلف من الناحية العملية.

كما اعتبر الرئيس الروسي استمرار التشاور بين إيران وروسيا حول القضايا الإقليمية والدولية منها متابعة مسار أستانا والمحادثات الثلاثية مع تركيا في هذا الإطار بأنه مهم.

44

اقرأ المزيد

الرئيس روحاني : على الإتحاد الاوروبي القيام بدور مؤثر في التصدي لإجراءات أميركا اللاإنسانية

روحاني يؤكد على ضرورة التعاون بين دول الجوار للحفاظ على أمن المنطقة

روحاني: فيروس الإمبريالية الأمريكية أخطر من فيروس كورونا

 

كلمات دليلية

تعليقات