Apr 21, 2020 07:42 Asia/Tehran [Updated: Apr 12, 2021 05:40 Asia/Tehran]
  • الرئيس روحاني : على الإتحاد الاوروبي القيام بدور مؤثر في التصدي لإجراءات أميركا اللاإنسانية

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإيطالي أن مصير المجتمع العالمي مترابط ببعضه تماما وعلى الاتحاد الأوروبي أن يلعب دوره في التصدي لإجراءات أميركا اللاإنسانية.

إيران برس - إيران: وفي اتصال هاتفي أجراه أمس الإثنين مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أعرب الرئيس روحاني عن تعاطفه مع الشعب الإيطالي بسبب فيروس كورونا وقال انه في ظل هذه الظروف الصعبة تكون الضغوط الأميركية على الشعب الإيراني غيرإنسانية أكثر من أي وقت مضى و يعتبر استمرارها جريمة وحشية ضد شعب كبير ويتناقض مع جميع المعايير الإنسانية والقوانين الدولية. 

وتابع روحاني أن الآلية المالية الاوروبية (اينستكس) لم تتمكن بعد من اتخاذ خطوة لافتة ومؤثرة ولم تؤدِّ أي دور.

كما أشار رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الى أهمية توفير الأمن والاستقرار في منطقة غرب أسيا وقال ان الاستقرار والأمن في المنطقة سيتحققان عبر التعاون بين الدول في هذه المنطقة فقط وتدخل الأجانب وخاصة التدخلات الأميركية في شؤون دول المنطقة يهدد أمن المنطقة.

من جانبه ، أعرب رئيس الوزراء الإيطالي عن تعاطفه مع الحكومة والشعب الإيراني وقال ان روما تدرك مشاكل طهران جيدا وترحب بتبادل التجارب المشتركة للبلدين في مجال مكافحة فيروس كورونا. 

وأكد كونتي على دور إيران الهام في اقامة السلام والاستقرار في منطقة غرب أسيا ومكافحة الارهاب وقال انه لابد من الاستفادة من أي فرصة لحل القضايا وتوفير الأمن في المنطقة.

كما أكد رئيس الوزراء الإيطالي على توسيع العلاقات الثنائية وقال ان إيطاليا مستعدة للتعاون مع إيران بشأن الاتفاق النووي وتعزيز الآلية المالية الاوروبية ومشاركة فعالة للدول في هذا المجال. 

44

اقرأ المزيد

روحاني يؤكد على ضرورة التعاون بين دول الجوار للحفاظ على أمن المنطقة

الرئيس روحاني: القوات المسلحة الايرانية مظهر دعامة الشعب والمصالح الوطنية

روحاني: الشعب الإيراني لن يتوقف في مسيرة الإعمار 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية