Apr 16, 2020 10:47 Asia/Tehran [Updated: Jul 08, 2020 20:45 Asia/Tehran]
  • إيران.. دخلت الولايات المتحدة أولاً مرحلة الإنكار ثم إلقاء المسؤولية على الآخرين

اعتبر رئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، مزاعم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ضد النظام الصحي الإيراني بمثابة نوع من الدفاع عن النفس وإلقاء المسؤولية على الآخرين.

إيران برس- إيران: وردا على سؤال مراسلة وكالة إيران برس للأنباء الدولية حول مزاعم بومبیو ضد النظام الصحي الإيراني، أشار جهانبور أمس الاربعاء، إلى أن الحكومة الأمريكية دخلت أولاً مرحلة الإنكار ثم إلقاء المسؤولية على الآخرين، معتبراً أن الشعب الأمريكي يشهد الكثير من الضغوط في الأسابيع الأخيرة.

وأشار جهانبور إلى مخاوف إيران إنسانيةً بشأن أمريكا مردها عدم كفاءة نظام الرعاية الصحية في هذا البلاد.

وتجاهل بومبيو مؤخرا الإنتقادات الموجهة إلى أمريكا بسبب عرقلة إرسال السلع والمساعدات الطبية إلى إيران بالتزامن مع تفشي مرض كوفيد-19 في العالم، مدعياً أن إيران تنفق أموالها للحملات الإرهابية حول العالم بدلاً من الاستثمار في القطاع الصحي.

وأكد جهانبور على أن إستثمارات إيران في الرعاية الصحية  كانت مبهرة بين جميع دول العالم خلال العقود الأربعة الماضية على الأقل، معتبراً أنه يُنتج 97 بالمئة من الأدوية التي تحتاجها إيران في داخل البلاد والأدوية لمرضى خاصين مجانية.

وخاطب رئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة الإيرانية، بومبيو، قائلا إنه تم تحقيق أعلى تغطية للتأمين الصحي العام في إيران وهو حلم الشعب الأمريكي خلال مائة سنة ماضية، معتبرا أن غالبية الإيرانيين مؤمنون على الضمان الاجتماعي أويستخدمون التأمين المجاني مثل التأمين الصحي.

ووصل عدد المصابين بـ فيروس كورونا في العالم إلى أكثر من مليوني شخص، بينما أصيب أكثر من 616 ألف شخص بالمرض في أمريكا وحدها حتى الآن وفقد 26 الفا و200 مصاب حياتهم.

33

اقرأ المزيد

جهانبور: فحص اكثر من 69 مليون ايراني لاكتشاف حالات الاصابة بكورونا

عدد المتعافين من فيروس كورونا في إيران.. نحو 50 ألف شخص

كلمات دليلية

تعليقات