Apr 16, 2020 10:33 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2020 14:31 Asia/Tehran]
  • ايران تعلن استعدادها لنقل تجاربها الى العالم في مكافحة كورونا

اشار رئيس جمعية الهلال الاحمر الايراني كريم همتي الى تجارب العلماء الايرانيين في مكافحة فيروس كورونا معلنا عن استعداد طهران للتعاون مع الجامعات ومراكز الابحاث والدراسات في سويسرا في هذا المجال.

ايران برس - ايران: وخلال لقاءه السفير السويسري في ايران شرح همتي الخدمات التي تقدمها جمعية الهلال الاحمر الايراني في مجال مكافحة كورونا وقال ان اكثر من 21 مليون من المواطنين الايرانيين تم فحصهم من قبل كوادر هذه الجمعية في مداخل المدن لاكتشاف حالات الاصابة بفيروس كورونا حيث تم اكتشاف 14 الف حالة من الاصابة باعراض هذا الفيروس ونقل المصابين الى المراكز العلاجية.

وتمحور هذا اللقاء حول توفير بعض المعدات اللازمة لمكافحة فيروس كرونا بما فيها معدات الحماية الشخصية في الشركات التابعة لجمعية الهلال الاحمر الايرانية والمستلزمات الصحية لـ500 الف مريض مصاب بالامراض الخاصة والمرضى المصابين بامراض السرطان.

ومن جانبه اشار ماركوس لايتنر خلال هذا اللقاء الى التعاون الوطيد بين السفارة السويسرية وجمعية الهلال الاحمر الايرانية وقال ان الشركات السويسريه الناشطة في ايران والتي تعمل في مجال الشوون المالية وارسال المعدات الطبية ترغب في التعاون مع هذه الجمعية .

واكد السفير السويسري في ايران ان بلاده ستسعى جاهدة لتعزيز علاقاتها مع جمعية الهلال الاحمر الايرانية في اطار تطوير خدماتها الانسانية.

77

 إقرأ المزيد

الحظر الأمريكي يمنع حصول جمعية الهلال الأحمر الإيراني على مساعدات مالية

جمعية الهلال الأحمر الإيرانية بين أفضل 10 جمعيات بالعالم

كلمات دليلية

تعليقات