Apr 06, 2020 13:52 Asia/Tehran [Updated: May 23, 2020 22:28 Asia/Tehran]

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بأن الشعب وحكومة الجمهورية الإسلامية لايثقان بتصريحات السلطات الأميركية قائلا ان ايران لم تطالب بارسال مساعدات طبية وعلاجية لها من أميركا.

إيران برس - إيران: وخلال مؤتمره الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين عبر الفيديو كنفرانس أشار المتحدث باسم الخارجية سيد عباس موسوي الى اقرار جميع العالم بكون الحظر الأميركي غيرقانوني وجائرا مضيفا انه رغم المزاعم الأميركية بعدم حظر الأدوية والأغذية والمعدات الطبية ولكن هذه المواد قد أغلق طريق دخولها الى ايران عمليا.

وأشار موسوي الى محاولات بعض الدول لاستغلال تفشي فيروس كورونا وقال ان ايران تدعو جميع الدول المستقلة والمتحضرة الى تجاهل الحظر الجائر وغيرالقانوني والواهي الأميركي وعدم الالتزام به لنحل المشكلة معا.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عن تعاطفه مع جميع الشعوب والحكومات التي تواجه تفشي فيروس كورونا و قال ان أكثر من 30 دولة وعددا من المنظمات الدولية ساعدوا إيران في مواجهة كورونا.

وحول كيفية تعامل إيران مع الرعايا الأجانب المقيمين في ايران الذين اصيبوا بفيروس كورونا قال موسوي إن هؤلاء الأشخاص لو راجعوا المراكز العلاجية فستتم معالجتهم على أساس القواعد الإنسانية وبصورة مجانية.

وبشأن التحول في علاقات ايران مع الامارات والسعودية بعد تفشي فيروس كورونا أعرب موسوي عن أمله بأن يدفع كورونا جميع الحكومات و الشعوب في المنطقة الى التعقل ويقنعهم بمواجهة الفيروس وأيضا فيروسات أخرى مثل العنف والتطرف وتقوية التعاون فيما بينهم.

وردا على بعض الأخبار بشأن طرد دبلوماسيين إيرانيين وأفغان من كابول و طهران من جانب الطرفين صرح موسوي أن البلدين تربطهما علاقات جيدة وتقليل أو تزايد عدد الدبلوماسيين أمر عادي ممكن أن تكون له أسباب مختلفة.

 

44

اقرأ المزيد

موسوي: الدبلوماسيون الأمريكيون منكبّون على دعم الإرهاب منذ أمد طويل

موسوي: لا قيمة قانونية للحكم القضائي الصادر بحق بنك المستقبل

موسوي: القضاء على فيروس كورونا يحتاج إلى تضامن عالمي

 

 

كلمات دليلية

تعليقات