Apr 02, 2020 21:54 Asia/Tehran [Updated: Jul 03, 2020 21:35 Asia/Tehran]
  • السفير الايراني: الحظر الاميركي يشكل عائقا اساسيا لمكافحة كورونا في ايران

قال السفير الايراني في السويد احمد معصومي فر ان الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على الشعب الايراني بصورة غيرقانونية استهدف حياة الناس الابرياء ويشكل عائقا اساسيا في مسار مكافحة كورونا في ايران.

ايران برسايران: واضاف معصومي فر اليوم الخميس خلال لقاءه وزيرة الخارجية السويدية "أنا ليند" ان ايران تتوقع من السويد بان يكون لها صوت أعلى لالغاء وتجاهل الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة ضد الشعب الايراني بصورة غيرانسانية واحادية.

واشار الى العلاقات التاريخية بين ايران والسويد وقال ان هناك طاقات جيدة لدى البلدين لتطوير العلاقات الثنائية وتوطيدها خاصة في المجال التجاري والاقتصادي حيث يتطلب هذا الامر بذل جهود مشتركة لرفع العقبات الموجودة.

ومن جانبها اعتبرت وزيرة الخارجية السويدية خلال هذا اللقاء ايران بانها من الشركاء الرئيسيين لبلادها في منطقة غرب أسيا وقالت ان موقف السويد الدائم يتمثل في معارضتها للحظر الاحادي.

واشارت الى انجاز اول عملية تبادل مالي عبر الالية الخاصة للتبادل المالي بين اوروبا وايران (اينستكس) موخرا معربة عن املها بان تدفع الشركات السويدية علاقاتها التجارية والاقتصادية مع ايران نحو التطبيع باستخدام هذه الالية.

77

اقرأ المزيد

بعيدي نجاد: على الحكومة البريطانية تجاهل الحظر الاميركي ضد ايران

ظريف: حان الوقت لانهاء الحظر الاميركي ضد ايران

 

 

كلمات دليلية

تعليقات