Mar 30, 2020 09:27 Asia/Tehran [Updated: Mar 30, 2020 10:13 Asia/Tehran]
  • ظريف: استمرار النهج الأحادي سيؤدى مجدداً إلى فشل الأخلاق

أكد وزير الخارجية الإيراني أنه لو لم يتمكن وباء كورونا العالمي من وقف السوداوية في السياسة والنهج الأحادي غيرالمسؤول فإن العالم والقيم الأخلاقية ستفشل مرة أخرى.

إيران برسإيران: وكتب “محمد جواد ظريف” اليوم الاثنين في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" مشيرا إلى الجهود العالمية لمكافحة فايروس كورونا، أنه ومن أجل أن تثمر الجهود العالمية يجب الوصول إلى هذه القناعة بأن كل هذه الكرة الأرضية هي ساحة المعركة ولو فشلت دولة  في أي نقطة حول هذه الكرة فإنه سيفشل العالم بأسره.

وتابع ظريف إن العالم مدين بالجهود المبذولة في هذا المجال سواء كانت في ووهان أو طهران أو ميلان أو مدريد أو نيويورك ومكافحة كورونا هي مكافحة إنسانية وايجاد خلل في هذه المعركة عمل غيرأخلاقي وغيرأنساني.

وأشار وزير الخارجيه الإيراني إلى أن النظام الصحي والمواطنين والحكومة في إيران مشغولة بمواجهة كورونا، قائلاً إن ما يضاعف معاناة الإيرانيين هو التزامن الموجود بين الحظر والكورونا.

وأكد أن إيران هي الدولة الوحيدة التي في مكافحة كورونا ليست بإمكانها شراء المعدات الطبية بسهولة، مصرحاً بالقول إن العالم ومن أجل تحقيق الانتصار يحتاج إلى العزيمة الأخلاقية في التمرد على الأطماع الأمريكية وأنه يجب أن لايؤدي الحظر ومراعاته إلى المزيد من جرائم الحرب.

66

اقرأ المزيد

ظريف: أمريكا تشنّ حربًا صحية على الإيرانيين

تعافي أكثر من 12300 ألف مصاب بكورونا في إيران

 

كلمات دليلية

تعليقات