Mar 29, 2020 13:39 Asia/Tehran [Updated: Mar 29, 2020 13:58 Asia/Tehran]
  • الخارجية الإيرانية: على النظام البحريني الإحساس بالمسؤولية تجاه رعاياه

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عن عودة مجموعة من المواطنين البحرينيين إلى بلادهم بتعاون من سلطنة عمان.

ايران برس - ايران: وفي تصريح له اليوم الأحد لمراسل وكالة أنباء هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، قال “سيد عباس موسوي” إنه تمت عودة عدد ملحوظ من الرعايا البحرينيين الذين قاموا كزوار وسياح بزيارة إلى إيران، إلى بلادهم ببطيء وذلك بسبب تفشي فايروس كورونا في إيران.

وأضاف أنه بعد تفشي فايروس كورونا في إيران، فقد أعلنت طهران استعدادها لإصدار تراخيص جوية لرعايا كل الدول للعودة إلى بلادهم.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أنه على النظام البحريني الإحساس بالمسؤولية تجاه رعاياه، مصرحاً بالقول إنه مع الأسف، فإن الحكومة البحرينية من الحكومات التي أظهرت أنها لا تحترم صحة وكرامة مواطنيها في حوادث مثل تفشي فايروس كورونا.

كما أشار موسوي إلى تغريدة وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” حول مطالبة خمسة مليارات دولار من الصندوق النقد الدولي لمكافحة فايروس كورونا، قائلاً إن أمريكا كانت تحاول عرقلة أخذ القروض من الصندوق النقد الدولي مما وجه وزير الخارجية الإيراني تحذيرات لازمة لها.

وأكد المتحدث باسم الجهاز الدبلوماسي الإيراني أنه بالنظر إلى عضوية إيران في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، فمن الطبيعي أن تتمتع إيران بتسهيلات هذين الصندوقين على أساس رسوم العضوية التي تدفعها لهما.

يذكر أنه نحو ألفين من المواطنين البحرينيين الذين قاموا بزيارة إلى إيران قبل تفشي فايروس كورونا، تعرضوا لعراقيل من قبل السلطات البحرينية حين قرروا العودة إلى بلادهم.

66

اقرأ المزيد

النظام البحريني لا يقبل رعاياه

نقل أول مجموعة من الرعايا البحرينيين الى بلادهم

 

كلمات دليلية

تعليقات