Mar 29, 2020 07:40 Asia/Tehran [Updated: Mar 29, 2020 07:50 Asia/Tehran]
  • الرئيس روحاني يؤكد ضرورة بذل جهود شاملة لصنع اللقاح والدواء لعلاج كورونا

 أكد الرئيس حسن روحاني ضرورة بذل جهود شاملة من قبل الخبراء والإخصائيين لصنع اللقاح والدواء المعالج لفيروس كورونا، داعيا للاستفادة من خبرات مختلف أنحاء العالم في هذا المجال.

إيران برسإيران:  جاء ذلك خلال اجتماع عبر الفيديو أجراه الرئيس روحاني مساء السبت مع خبراء واخصائيين في مجال الامراض الجرثومية والفيروسية والتنفسية وطب الطوارئ والايمونولوجي والفيرولوجي، موجها الشكر والتقدير لجميع الكوادر الطبية والتمريضية لجهودهم وتضحياتهم، مؤكدا على ضرورة بذل الجهود الشاملة لصنع اللقاح والدواء المعالج لفيروس كورونا.

وقال روحاني انه في ضوء المحادثات التي اجريناها مع رؤساء الجامعات الطبية في المحافظات المختلفة عبر الفيديو كونفرانس، فانني متفائل بشأن اجتياز هذه الاوضاع ولابد من الاستفادة من طريقة التعامل مع المرض في محافظتي قم وجيلان باعتبارهما تجربتين مهمتين.

وأشار روحاني إلى أن هناك الكثير من الجهود والخدمات لمكافحة المرض في الوقت الحالي وقال، هنالك في الوقت الحاضر تعاط جيد بين النظام الصحي للبلاد والكوادر الطبية، ومن المؤكد أن الحكومة قادرة على دعمهم من حيث المعدات والاجهزة والأدوية وهذا سيمنحهم حالة من الطمأنينة، محيّئاً أرواح شهداء القطاع الصحي الذين قاموا بعمل عظيم في هذه الأيام.

وأشار الى المقترحات التي طرحت في هذا الاجتماع والتي ستتم متابعتها بالتأكيد وقال، إن تعزيز الأقسام المتعلقة بالأمراض الجرثومية والسارية وبذل الجهود الشاملة لصنع اللقاح والسعي للوصول الى الدواء المعالج لهذا المرض ، تعد من ضمن مقترحات هذا الاجتماع.

وأوضح الرئيس روحاني بان راي جميع الخبراء هو انه ليس من المعلوم لغاية الأن في مرحلة من هذا المرض نحن الأن، ومن المبكر القول هل بلغنا الذروة او نحن الأن في مسار تثبيت الوضع والحد من زيادته وان الجميع طرحوا مسالة الصبر لغاية انتهاء سفريات عيد النوروز وان نلتزم التوصيات والبروتوكولات كي نتمكن من الحكم بهذا الصدد.

وصرح بان الخبراء يؤكدون بان الاجراءات المتخذة لغاية الان في مسار مكافحة فيروس كورونا صائبة وبطبيعة الحال ينبغي الاستفادة من خبرات انحاء العالم ولابد من التذكير بهذه النقطة وهي ان جميع ابعاد المرض في العالم لن تتضح لغاية الان.

66

اقرأ المزيد

إيران تنجح في تصنيع دواء مضادّ لفيروس كورونا

روحاني يؤكد ضرورة تنفيذ جميع المبادرات المتعلقة بمكافحة كورونا

 

كلمات دليلية

تعليقات