Mar 25, 2020 12:47 Asia/Tehran [Updated: May 23, 2020 22:28 Asia/Tehran]
  • روحاني : مجلس الأمن يبحث مشروع قرار بشأن رفع الحظر

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني انه من المقرر أن يبحث مجلس الأمن الدولي مشروع قرار ويصوت عليه لرفع الحظر في ظل تفشي فيروس كورونا.

إيران برس - إيران: وقال الرئيس روحاني اليوم الأربعاء في جلسة الحكومة ان وزارة الخارجية بدأت تحركا جيدا لتوجيه الرأي العام نحو " قول لا للحظر" مضيفا ان الجهود تتمركز الان حول تحرير الأصول المجمدة في مختلف الدول وتم اتخاذ خطوات جيدة في هذا المجال. 

وصرح روحاني أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستقدم قدر المستطاع مساعدات لاي دولة تطلب ذلك من ايران وستتلقى مساعدات الدول الأخرى في إطار سياسات وزارتي الخارجية والصحة والتعليم الطبي.

من جانب آخر ، قال رئيس الجمهورية أن المستشفيات الايرانية لم تواجه حتى الان اي نقص في الكادر الصحي، بل إن العديد من المدن والمحافظات لديها فائض في اقسام العناية المركزة.

وتطرق روحاني الى اجراءات الحكومة في مجال السلامة مؤكدا استمرار اغلاق كل المشاغل والمحال غير الضرورية والاقتصار على اسواق المواد الغذائية والصيدليات وماله علاقة بالشؤون الحياتية للناس.

واضاف ان نحو مليونين ونصف المليون موظف لايذهبون حاليا الى أماكن عملهم ، كما صدرت التوصيات للدوائر الحكومية المهمة بالاكتفاء بثلث الموظفين وبشكل دوري على مدار ساعات العمل، موضحا ان القطاع الصحي وحده هو الذي يعمل بكامل طاقته.

 

44

اقرأ المزيد 

روحاني: انخفاض أعداد الوفيات بسبب كورونا

روحاني : مساعدة أمريكا لإيران من الأكاذيب الكبرى في التاريخ

روحاني: على الشعب الأمريكي ألا يدع أن يصبح التاريخ الأمريكي أكثر سوداء

كلمات دليلية

تعليقات