Mar 24, 2020 08:31 Asia/Tehran [Updated: May 23, 2020 22:28 Asia/Tehran]
  • استمرار التعاون الروسي الإيراني لمواجهة كورونا

بحث السفير الايراني في موسكو كاظم جلالي ومساعد وزير الصحة الروسي فلاديمير اويبا أخر التطورات المتعلقة بفيروس كورونا في ايران وسبل استمرار التعاون لمواجهته.

إيران برس - إيران: واعتبر جلالي في هذه المحادثات التي جرت عبر الفيديو كونفرانس، فيروس كورونا بأنه تهديد حقيقي على الصعيد الدولي، مضيفا أن السيطرة على الفيروس والقضاء عليه يحتاج الى التعاون بين جميع الدول.

واستعرض السفير الايراني في مسكو الإجراءات التي تقوم بها الجمهورية الاسلامية الايرانية في مجال مكافحة فيروس كورونا وتأييدها من قبل منظمة الصحة العالمية، مؤكدا ضرورة استمرار ارسال المساعدات الانسانية من قبل الدول الصديقة وخاصة روسيا الاتحادية لاحتواء هذا المرض.

من جانبه ، وصف مساعد وزير الصحة الروسي، الكادر الطبي الايراني بأنه بطل قومي، مثمنا الإجراءات التي اتخذتها الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذا المجال، معلنا استعداد وزارة الصحة الروسية لأي تعاون مع ايران في هذا المجال.

كما التقى السفير الايراني بموسكو ، النائب في المجلس الاتحادي الروسي ايغور ماورزوف وبحث معه حول التعاون الثنائي والدولي.

واشاد جلالي بمساعدت روسيا لايران لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا ضرورة تعاون جميع الدول لمواجهة الحظر الاميركي الجائر في ظروف تفشي وباء كورونا.

من جانبه اعتبر النائب في مجلس الاتحاد الروسي الحظر الاميركي الاحادي الجانب أداة لفرض الضغوط على الدول المستقلة ، مؤكدا بان مثل هذه الممارسات تتعارض مع القوانين الانسانية.

واوضح بان منح المزيد من المساعدات لايران هو الان قيد الدراسة.

44

اقرأ المزيد

روسيا تنتقد استمرار الحظر الأميركي على إيران وفنزويلا 

جلالي يدعو لمضاعفة جهود روسيا لرفع الحظر الأميركي الجائر على ايران

كلمات دليلية

تعليقات