Mar 23, 2020 16:34 Asia/Tehran [Updated: Jul 12, 2020 22:27 Asia/Tehran]
  • ايران تكافح كورونا والحظر الأميركي معا

قال السفير الإيراني فی الهند إن ايران تكافح فيروس كورونا والحظر الأميركي الظالم معا.

إيران برس - إيران: وأضاف السفير الإيراني في الهند علي تشغيني أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لديها أحد أقوى أنظمة المراقبة الصحية في المنطقة قائلا إن منظمة الصحة العالمية أكدت أيضا أن ايران نجحت في تحقيق تطور كبير في مجال مكافحة فيروس كورونا واحتوائه. 

وذكر تشغيني أن أي دولة لاتستطيع بمفردها احتواء أزمة كورونا مصرحا أن ايران استمرت في مكافحة فيروس كورونا رغم المشاكل الكثيرة التي تواجهها في مجال الحصول على الأسواق المالية العالمية وتوفير احتياجاتها بسبب الحظر الأميركي. 

كما رفض السفير الإيراني لدى الهند المزاعم الأميركية بشأن مساعدة إيران في مجال مكافحة كورونا قائلا ان ايران لاتحتاج الى المساعدات الإميركية لمكافحة فيروس كورونا ولاتثق بالاقتراحات والادعاءات الأميركية لمساعدتها. 

وأكد تشغيني أن ايران تتوقع من المجتمع الدولي الوقوف بوجه الحظر الذي يعاني منه الملايين من الإيرانيين. 

وإثر تفشي فيروس كورونا في مختلف دول العالم وإيران في الأسابيع الأخيرة، طالب الكثير من مسؤولي بلدان العالم منهم تركيا وروسيا وباكستان والصين برفع الحظر الأميركي الأحادي وغيرالقانوني على إيران.

والحظر الأميركي الأحادي والظالم الذي يشمل المواد الأساسية وحتى الأدوية والمواد الطبية تسبب في خلق مشاكل كثيرة للشعب الإيراني خاصة للمصابين بفيروس كورونا. 

ومع هذا، أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الجمعة أنه رفض رفع حظربلاده على إيران. 

ورغم الدعوات العالمية لرفع الحظر الأميركي على إيران قامت واشنطن في الأيام الأخيرة بحظر عدد من الشخصيات والشركات الإيرانية. 

44

اقرأ المزيد 

 

ظريف : أميركا هي العائق أمام المكافحة العالمية لفيروس كورونا

الحظر الأمريكي تسبّب في عدم فاعلية العزم العالمي لمكافحة كورونا

ظريف: الإرهاب العلاجي الأميركي حال دون اتخاذ موقف فاعل لمواجهة وباء كورونا

كلمات دليلية

تعليقات