Mar 21, 2020 08:28 Asia/Tehran [Updated: May 30, 2020 14:58 Asia/Tehran]
  • روحاني: على الشعب الأمريكي ألا يدع أن يصبح التاريخ الأمريكي أكثر سوداء

حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني، في خطاب الشعب الامريكي من سياسات حكومته، قائلا إن إي سياسة عدائية تؤدي إلى إضعاف النظام الطبي وتقييد المصادر المالية في ادارة أزمة كورونا في إيران، ستؤثر مباشرة على مسار مكافحة الأوبئة في سائر الدول.

إيران برس- إيران: وأشار روحاني مساء الأحد في هذا الخطاب إلى معاناة الشعب الإيراني الناجمة عن الحظر الأمريكي، معتبرا أن هذا الأمر يسبب أن يفقد العديد من المواطنين العاديين الإيرانيين صحتهم وأعمالهم وعوائدهم.

وأكد روحاني على أن الشعب الإيراني سيخرج بشموخ ورفعة رأس وسيجتاز هذه الأيام الصعبة سواء في مواجهة الفيروس أو الحظر أو السياسات القاسية واستراتيجية الضغوط القصوى من قبل الحكومة الأمريكية الحالية بفضل مقاومته وصموده.

وتساءل روحاني عما إذا الشعب الأمريكي يرضى بأن تفرض هذه الضغوطات القاسية على الشعب الإيراني باسمه ومن خلال أصواته وضرائبه المدفوعة؟

وتابع الرئيس الإيراني أن الوقت قد حان للشعب الأمريكي أن يصرخ بصوت عال على حكومته ويطالبه الجواب، تابعا على الشعب الأمريكي ألا يدع أن يصبح التاريخ الأمريكي أكثر سوداء.

ورغم انتشار فيروس كورونا القاتل في دول العالم بما فيها إيران وضرورة مكافحته، تواصل أمريكا نهجها الحظري ضد إيران في إطار استراتيجية الضغوط القصوى.

33

اقرأ المزيد

الرئيس روحاني: العام الذي مضى كان عام الملاحم

روحاني: الإحصائيات بشأن مكافحة كورونا مشجّعة

كلمات دليلية

تعليقات