Mar 19, 2020 13:06 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2020 14:31 Asia/Tehran]
  • مسوول ايراني يدعو قادة العالم لاتخاذ موقفاً عاجلاً ضد الحظر الأميركي على ايران

اكد السفير الإيراني في باكستان محمد على حسيني انه يتعين على قادة العالم خاصة دول المنطقة بان تتخذ موقفاً عاجلاً ضد الحظر الأميركي على ايران واجراءاتها المتغطرسة التي عرقلت وصول الشعب الإيراني الى الامدادات وحاجاته الطبية.

ايران برس- ايران: وفي مقابلة مع الصحف الباكستانية نشرت اليوم الخميس اشار حسيني الی تفشی فیروس کورونا فی ارجاء العالم وقال ان السبب الرئيسي لارتفاع معدلات الوفيات في ايران جراء الاصابة بهذا الفيروس هو الإجراءات المتغطرسة والاحادية الأميركية والحظر الذي فرضته واشنطن على ايران، الامر الذي جعل الوصول الى الامدادات الطبية أمرًا صعبًا لايران.

وأضاف حسيني ان هذا السلوك الأميركي الوحشي يتعارض مع القوانين الإنسانية والاحكام الصادرة عن السلطات القضائية الدولية .

واكد السفير الإيراني ان استمرار هذا الوضع سيودي الى كارثة إنسانية، الامر الذي يتطلب اتخاذ قادة الدول خاصة دول المنطقة موقفاً عاجلاً  تجاه هذا الوضع مضيفا ان قادة هذه الدول ستتحمل مسوولية أي تقاعس او رد فعل سلبي من قبل الاخرين تجاه هذا الحظر غيرالعادل والانتهازي.

واعرب السفير الايراني عن تقديره للموقف الذي اتخذه رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان ضد الحظر الأميركي غيرالقانوني على ايران.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني اكد في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس الثلاثاء الماضي على ضرورة انهاء الحظر الأميركي على ايران وقال ان هذا الحظر يشكل عائقا في مسار مكافحة ايران لفيروس كورونا.

77

اقرأ المزيد

الحظر الأميركي يعرقل جهود ايران لمكافحة كورونا بشكل فاعل

قشقاوي: ايران الدولة الوحيدة التي لاتستطيع شراء الادوية بسبب الحظر الأميركي غيرالانساني

الحظر الأميركي ضد ايران يعرقل التقارب الدولي لمكافحة كورونا

 

 

كلمات دليلية

تعليقات