Mar 19, 2020 08:54 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2020 14:31 Asia/Tehran]
  • قشقاوي: ايران الدولة الوحيدة التي لاتستطيع شراء الادوية بسبب الحظر الأميركي غيرالانساني

قال السفير الإيراني في اسبانيا حسن قشقاوي ان ايران هي الدولة الوحيدة التي لاتستطيع شراء الادوية والمعدات الطبية بسبب الحظر غيرالانساني الذي فرضته الولايات المتحدة ضد الشعب الإيراني بصورة غيرقانونية.

ايران برس - ايران: وفي مقابلة مع صحيفة " Larasson newspaper" الاسبانية صرح قشقاوي ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي الدولة الوحيدة التي ليست بإمكانها شراء الادوية والمعدات الطبية من السوق العالمي لمواجهة فيروس كورونا بسبب الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على القطاع المصرفي.

وقال قشقاوي ان أي تبادل مصرفي مع ايران يستلزم الحصول على التراخيص من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الاميركي (OfAK) مضيفا ان هذا المكتب لايسمح بعملية التبادل المالي بين المصارف والشركات الأجنبية مع ايران من اجل شراء الادوية والمعدات الطبية.

واكد السفير الإيراني في اسبانيا ان هذا الاجراء يعد ظلمًا فاضحًا من قبل قوة متغطرسة ذات توجهات أحادية وهو يتعارض مع المبادي الإنسانية تماما.

واشار قشقاوي الى المحاولات الواسعة التي يقوم بها الاميركان من خلال إنتاج أخبار مزورة وبث الاشاعات عن طريق وسائل الاعلام التابعة لهم لحرف الراي العام العالمي عن إجراءاتهم المناوئة للإنسانية.

77

اقرأ المزيد

رسالة إيران إلى الاتحاد البرلماني الدولي لإلغاء الحظر الدوائي ضدها

الحظر الأميركي ضد ايران يعرقل التقارب الدولي لمكافحة كورونا

جلالي : على المجتمع الدولي انهاء الحظر الاميركي الفظيع 

 

كلمات دليلية

تعليقات