Mar 18, 2020 08:20 Asia/Tehran [Updated: May 30, 2020 14:58 Asia/Tehran]
  • اليونان تدعو إلى رفع العقوبات الأمريكية الأحادية ضد الشعب الإيراني

اثنى مدير عام المنظمات الدولية بوزارة الخارجية اليونانية، أندراس باباداكيس، على إجراءات الحكومة الإيرانية في مواجهة فيروس كورونا، قائلا إن اليونان تريد الحفاظ على الاتفاق النووي وإلغاء الحظر الأمريكي ضد إيران.

إيران برس- إيران: وخلال لقائه أمس الثلاثاء مع السفير الإيراني لدى أثينا، أحمد نادري، أشار باباداكيس إلى تفشي فيروس كورونا في كثير من الدول، مضيفا أن انتشار فيروس كورونا مشكلة عالمية وتتطلب معالجتها تعاونًا دوليًا.

من جانبه أشار نادري إلى آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في إيران، واصفا الحظر الأمريكي الأحادي واللاشرعي بأنه عقبة رئيسية امام الشعب والحكومة الإيرانية للوصول إلى الاجهزة والمعدات الطبية.

واعتبر السفير الإيراني لدى أثينا الحظر الأمريكي ضد الشعب الإيراني بأنه جريمة ضد الإنسانية وتهديد للصحة العالمية، داعيًا دول العالم إلى إدانة الحظر الأمريكي القاسي.

هذا وفي رسالة أرسلها وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، يوم الخميس الماضي إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتريش، أكد ظريف على ضرورة إلغاء الحظر الأمريكي الأحادي ضد إيران لمكافحة فيروس كورونا.

وتسبب الحظر الأحادي والقاسي لواشنطن ضد إيران، والذي يشمل المواد الأساسية والأدوية والمستلزمات الطبية، في اثارة العديد من المشاكل للشعب الإيراني وخاصة المرضى.

33

اقرأ المزيد

الحظر الأمريكي يعوق مكافحة الشعب الإيراني فايروس كورونا

ظريف يوكد ضرورة الغاء الحظر الأميركي ضد ايران لمكافحة كورونا

كلمات دليلية

تعليقات