Mar 14, 2020 07:42 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2020 10:14 Asia/Tehran]
  • الحظر الأمريكي يعوق مكافحة الشعب الإيراني فايروس كورونا

أكد سفير ومندوب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدائم لدى الأمم المتحدة بأن الحظر الأمريكي الأحادي ضد إيران يعوق جهود إيران لمكافحة فايروس كورونا، قائلاً إن الأزمات الدولية تستلزم الجهود الدولية الحقيقية.

إيران برس إيران:  وصرح “مجيد تخت روانجي” في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ليلة الجمعة، بأن إيران حكومة وشعباً تبذل قصارى جهدها لمكافحة فايروس كورونا إلا أن الحظر الأمريكي يعوق جهودها، داعيا أمريكا إلى الكف عن تسييس الجهود الإنسانية، وإزالة إجراءات الحظر.

كما وجه وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” في وقت سابق من أمس الأول الخميس الماضي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” والتي أرسلت نسخة منها إلى رؤساء المنظمات الدولية ووزراء خارجية جميع الدول، مؤكدا فيها على ضرورة رفع الحظر الأمريكي الأحادي ضد إيران في مجال مكافحة فايروس كورونا.

وأكد ظريف في رسالته أنه رغم القدرات العلمية والتزام نظام الصحة الإيراني بمكافحة تفشي فايروس كورونا فإن الحظر الأمريكي على التجارة القانونية والشروط المسبقة التي وضتعها السلطات الأمريكية مؤخرا للحيلولة دون بيع الأدوية والمعدات الطبية والسلع الإنسانية عرضت الجهود المبذولة لمكافحة تفشي فايروس كورونا لعائق جاد.

كما كان قد أدان وزير الخارجية الإيراني قبل هذا تصعيد إجراءات الحظر والإرهاب الاقتصادي الأمريكي ضد إيران وتأثيرها على قتل المواطنين الإيرانيين المصابين بفايروس كورونا.

يذكر أن إجراءات الحظر الأمريكي الأحادي والقاسي تشمل الأدوية والسلع الأساسية والطبية مما أدى إلى خلق مشكلات كبيرة للشعب الإيراني خاصة المرضى.

66

اقرأ المزيد

ظريف ينشر قائمة المعدات الطبية التي تحتاجها ايران لمكافحة كورونا

ظريف: على صندوق النقد الدولي العمل بمسؤولياته في مساعدة إيران لمكافحة كورونا

كلمات دليلية

تعليقات