Mar 12, 2020 16:15 Asia/Tehran [Updated: Sep 17, 2021 22:26 Asia/Tehran]
  • ظريف يوكد ضرورة الغاء الحظر الأميركي ضد ايران لمكافحة كورونا

اكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الخميس على ضرورة الغاء الحظر الأميركي على ايران من اجل مكافحة فيروس كورونا.

ايران برس - ايران: وفي رسالة بعثها الى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش وتم ارسال نسخ منها الى روساء كافة المنظمات الدولية ووزراء خارجية جميع الدول طالب ظريف بانهاء الحظر الاميركي المفروض على ايران والذي اصبح عائقا كبيرا امام مكافحة فيروس كورونا في البلاد.

واكد ظريف في هذه الرسالة انه بالرغم من القدرات العلمية لإيران والتزام نظام الصحة الإيراني بمكافحة انتشار فيروس كورونا فان الحظر الأميركي المفروض على التجارة القانونية والشروط المسبقة الأخيرة للمسوولين الاميركيين لمنع بيع الادوية والمعدات الطبية والسلع الإنسانية لايران جعلت المساعي لمكافحة انتشار فيروس كوفيد – 19 في ايران امام عقبات جادة.

وأشار ظريف في هذه الرسالة الى ابعاد تاثير الحظر الأميركي الاحادي غيرالقانوني على القطاعات التجارية والمالية والصحية وتقنية المعلومات الى جانب قطاع الطيران المدني الإيراني موكدا ضرورة انهاء الإرهاب الاقتصادي الأميركي ضد الشعب الإيراني فورا.

كما شدد ظريف على مسوولية الأمم المتحدة والدول الأعضاء فيها في تلبية مطالب الشعب والحكومة الإيرانية في إيقاف سياسات الولايات المتحدة مطالبا الأمين العام للأمم المتحدة بنشر وتعميم نص هذه الرسالة كوثيقة من وثائق الجمعية العامة ومجلس الامن.

77

اقرأ المزيد

الحظر الاميركي يؤثر على معالجة جرحى الاسلحة الكيميائية في ايران

إيران تشدد على ضرورة التدخل الدولي لرفع الحظر غير الإنساني ضدها في أزمة كورونا

جهانبور: الحظر الأميركي استهدف قطاع الصحة الإيراني

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية