Mar 09, 2020 20:28 Asia/Tehran [Updated: Mar 09, 2020 20:54 Asia/Tehran]
  • رئيسي: على القضاء الهندي معاقبة قتلة المسلمين

قال رئيس السلطة القضائية في إيران، إبراهيم رئيسي، إن على القضاء الهندي معاقبة كل الضالعين في قتل المسلمين.

إيران برس - إيران: ولفت رئيسي اليوم الإثنين إلى إعتداءات الهندوس المتطرفين على المساجد وبيوت المسملين في شمال شرق العاصمة الهندية نيودلهي وقال: ننبّه السلطات الهندية إلى التصريحات التي أدلى بها الأمريكيون اليوم لإثارة الخلافات والإشتباكات بين شرائح الشعب الهندي.

وأكد رئيسي أن بصمة بريطانيا في الأحداث الدامية بالهند أمر يشهد به تأريخ هذا البلد الآسيوي، قائلًا: يتعين على الحكومة الهندية ألا تسمح للمتطرفين بإرتكاب جرائم القتل لأن من شأن هذا الأمر تصعيد الأوضاع بالمنطقة.

وإنتقد رئيس السلطة القضائية الصمت المريب لمنظمات حقوق الإنسان الدولية إزاء الجرائم المرتكبة في الهند وقال: صمت المتشدقين بحقوق الإنسان إزاء الأحداث المؤلمة في الهند يبيّن أنهم مشتغلون بالسياسة ويعملون كأدوات بيد قوى الإستكبار العالمي أكثر من كونهم داعمين لحقوق الناس.

أدت الإعتداءات الوحشية التي نفّذها الهندوس المتطرفون ضد المسلمين المناهضين لقانون الجنسية الذي يمنح النازحين غير المسلمين حق المواطنة الهندية، إلى مصرع 50 مسلمًا وجرح 300 آخر في الأسبوع الأخير إثر إشتباكات دامية وهجمات بقنابل حارقة على المساجد والبيوت الواقعة بمنطقة يسكنها المسلمون في شمال شرق العاصمة نيودلهي وإضرام النار فيها وتدميرها على رؤوس قاطنيها.

 

22

إقرأ المزيد 

التكتلات الطلابية في إيران تدين موجة العنف ضد المسلمين في الهند

كلمات دليلية

تعليقات