Mar 07, 2020 08:45 Asia/Tehran [Updated: Mar 07, 2020 14:00 Asia/Tehran]
  • واعظي يتشاور مع مساعد رئيس وزراء جمهورية أذربيجان ووزيرة التجارة التركية

أجرى رئيس مكتب رئيس الجمهورية الإيرانية محمود واعظي اتصالا هاتفيا مع مساعد رئيس الوزراء الأذربيجاني شاهين مصطفى أوف ووزيرة التجارة التركية رخسار بكجان وتشاور معهما بشأن سبل تعزيز التعاون التجاري المشترك وإزالة العقبات أمام هذا التعاون جراء انتشار فيروس كورونا.

إيران برس-إيران: وبحث واعظي أمس الجمعة في الاتصال مع مصطفى أوف سبل حل المشاكل التي تعترض طريق ترانزيت السلع والنقل والشحن السككي والبحري والبري بين البلدين جراء تفشي فيروس كورونا بأسرع وقت ممكن.

 وأكد الجانبان على التعاون التجاري والترانزيتي المشترك في غضون اليومين المقبلين وفقًا لبروتوكول الصحة والسلامة المشترك بين إيران وأذربيجان.

وخلال هذا الاتصال الهاتفي أشار مصطفى أوف إلى إيعاز الرئيس الأذربيجاني بتخصيص 5 ملايين دولار من السلع اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وفي الاتصال الهاتفي مع وزيرة التجارة التركية، بحث واعظي مشاكل الشاحنات التركية العالقة خلف حدود تركمنستان للدخول إلى إيران وكذلك حركة الشاحنات الإيرانية على الحدود التركية البلغارية لشحن البضائع القابلة للتلف في ميناء مرسين.

وأُكتشف فيروس كورونا لأول مرة في مدينة ووهان بمحافظة هوبي شرقي الصين وإنتقل إلى 30 محافظة صينية أخرى ثم إنتشر في أكثر من 90  دولة بالعالم.

33

اقرأ المزيد

تعافي أكثر من تسع مئة مواطن مصاب بفيروس كورونا

إيران تؤكد ضرورة التعاون الدولي لمكافحة فيروس كورونا المستجد

كلمات دليلية

تعليقات