Mar 06, 2020 19:26 Asia/Tehran [Updated: May 29, 2020 15:19 Asia/Tehran]
  • المجلس الأعلى للثورة الثقافية تطالب بإجراءات رادعة لمنع إبادة مسلمي الهند

أدانت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للثورة الثقافية في إيران قتل المسلمين في الهند على يد الهندوس المتطرفين وطالب بردّ فعل حاسم ورادع لمنع تكرار مثل هذه الجرائم.

إيران برس- إيران: وأصدرت الأمانة العامة للثورة الثقافية اليوم الجمعة بيانًا جاء فيه: في الوقت الذي يشتغل فيه المجتمع الدولي بمرض كورونا المعدي، جرح مرض التطرف وعدم التسامح مع مسلمي الهند مشاعر شعوب العالم.

وأردف: المسلمون في الهند كشريحة من هذا المجتمع الذي يشهد على تعايشها السلمي مع باقي شرائح المجتمع الهندي بسلمية ولعبها دورًا بارزًا في تشكيل حضارة شبه القارة الهندية، فوجئوا بردّ فعل عنيف ودامٍ من قبل الهندوس المتطرفين عندما نظّموا مظاهرة سلمية إحتجاجًا على قانون الجنسية.

وتابع: ما يُنشر اليوم في وسائل الإعلام العالمية من تطورات الهند يبيّن بما لا يدع مجالًا للشك نموذجًا من الإبادة وجريمة ضد الإنسانية وهو ما يُلزم الأمم المتحدة ومجلس الأمن وباقي المنظمات الدولية ذات الصلة بإبداء ردّ فعل مناسب وإستخدام كل طاقاتها لإيقاف هذه الجرائم.

تشير آخر الإحصائيات التي أعلنتها السلطات الهندية إلى مقتل 46 مسلمًا وجرح نحو 300 مسلم آخر في إعتداءات الهندوس على المساجد وبيوت المسلمين القاطنين في منطقة بشمال شرق العاصمة نيودلهي وإضرام النار فيها.

 

22

إقرأ المزيد 

إيران تدعو لوضع حد للمجازر المرتكبة ضد المسلمين في الهند  

كلمات دليلية

تعليقات