Mar 04, 2020 14:13 Asia/Tehran [Updated: Sep 28, 2020 22:34 Asia/Tehran]
  • إيران تؤكد على إجراء مبدأ المسؤولية المشتركة في مكافحة المخدرات

أكد الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات في إيران، العميد إسكندر مؤمني، على ضرورة إجراء مبدأ المسؤولية المشتركة في مكافحة المواد المخدرة.

إيران برس- إيران: وخلال لقائه بالمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، غادة والي، على هامش الاجتماع السنوي الثالث والستین للجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات في مقر الأمم المتحدة في فيينا، صرح مؤمني أنه على الرغم من إجراءات إيران، فإن التعاون الدولي في مكافحة المخدرات ليس بالمستوى المطلوب.

وتابع مؤمني أن إيران في إطار تنفيذ إستراتيجية متوازنة، تابعت برامجها في مجال مكافحة عرض وطلب المواد المخدرة وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

وانتقد الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات في إيران المواقف الانتقائية والسياسية لبعض الدول في مكافحة المخدرات، مضيفًا أن تراجع التعاون الدولي في مكافحة المخدرات يؤدي إلى تشاؤوم الناس في التعاون الدولي خاصة البلدان المانحة والالتزام بمبدأ المسؤولية المشتركة.

من جانبه أشادت المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، بفعاليات إيران في مجال مكافحة المخدرات، مؤكدة على تعزيز التعاون الثنائي.

33

اقرأ المزيد

إيران: النجاح في مكافحة المخدرات يتطلب مشاركة دولية

إيران عائق قوي أمام تهريب المخدرات إلى أوروبا

كلمات دليلية

تعليقات