Feb 29, 2020 10:48 Asia/Tehran [Updated: May 30, 2020 14:58 Asia/Tehran]
  • موسوي يرد على مزاعم بومبيو حول دعم إيران في مكافحة كورونا

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيراني عباس موسوي مزاعم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول مساعدة إيران في مواجهة فيروس كورونا بأنها حركة دعائية ومرائية ومثيرة للسخرية.

إيران برس-إيران : وأشار موسوي إلى اعلان مزاعم بومبيو لدعم إيران في وسائل الاعلام قبل ابلاغ إيران بذلك، معتبرا أن حركات دعائية بدوافع سياسية ليست طريقة لمواجهة فيروس كورونا.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيراني أن مزاعم عرض المساعدة على إيران في مواجهة كورونا من جانب بلد يمارس ضغوطا هائلة على الشعب الإيراني ويسد الطريق أمام شراء الأدوية والمعدات الطبية، ليست الا مزاعم مثيرة للسخرية ولعبة سياسية ونفسية.

وأشار موسوي إلى اتصال إيران الوثيق مع الكثير من الدول لسد جزء كبير من احتياجاتها الأساسية في مواجهة فيروس كورونا، مضيفًا أن الحكومة الإيرانية تمكنت لحد الآن من سد جزء كبير من احتياجات البلاد الأساسية من الدول الصديقة تضمنت مائة ألف عدة تشخيص وكمامات خاصة للجراحة وأجهزة التنفس الاصطناعي وما إلى ذلك.

وأكد موسوي أن التصدي لفيروس كورونا الذي تفشي عدة الدول في العالم، يستلزم إرادة عالمية وتعاونا دوليا واسعا وليس حركات استعراضية لدوافع سياسية وعبر استغلال معاناة وآلام المرضى والمصابين.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد أعلن أمس الجمعة في تصريحات مثيرة للسخرية أن أمريكا عرضت على إيران المساعدة في مكافحة كورونا.

33

اقرأ المزيد

موسوي: أول شحنة مساعدات لمكافحة فيروس كورونا تصل البلاد غدًا

موسوي: إغلاق الحدود المشتركة مؤقت  

كلمات دليلية

تعليقات