Feb 17, 2020 20:00 Asia/Tehran [Updated: Feb 17, 2020 20:16 Asia/Tehran]
  • اللواء سلامي : إيران غيرت معادلات واشنطن عبر الهجوم على عين الأسد 

أكد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية في إيران، اللواء حسين سلامي، أن الرد الصاروخي الإيراني على قاعدة عين الأسد الأميركية في العراق، أخل بمعادلات واشنطن في العالم مضيفا أن هذه العملية لم تكن نهاية الرد الإستراتيجي الإيراني ومع أنها كانت محدودة ولكنها أظهرت قوة إيران وقدرتها.

إيران برس إيران: وقال اللواء حسين سلامي اليوم الإثنين في مقابلة خاصة مع قناة الميادين إن "الأميركيين اعتادوا أن يواجهوا أيّ دولة من دون ردة فعل وهذا الأمر جعلهم يخطئون في حساباتهم مع إيران".

وكان الفريق قاسم سليماني الذي قد زار العراق في الثالث من يناير الماضي بدعوة رسمية من مسؤولي هذا البلد، استشهد مع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبومهدي المهندس وعدد من زملائه في هجوم جوي من قبل القوات الإميركية الإرهابية قرب مطار بغداد الدولي.

وردا على هذه الجريمة الإرهابية، دك الحرس الثوري الإيراني قاعدة عين الأسد الأميركية في محافظة الأنبار العراقية بعشرة صواريخ في الثامن من يناير.

واعتبر سلامي أن الرد الإيراني حدث في نقطة جغرافية محدّدة، لكنّ تأثيره كان عالمياً" مؤكدا أن الرد الإستراتيجي الإيراني على الجريمة الأميركية يكتمل عند انسحاب أخر جندي أميركي من منطقة غرب أسيا.

وحذر اللواء سلامي الكيان الصهيوني متذكرا ان جميع المناطق الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي، ستكون في مرمى النيران الإيرانية والكيان الصهيوني في محاسبات القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية هو أصغر بكثير مقارنة بالأميركيين وأكثر عجزا منهم.

وسيعرض الحوار الخاص مع اللواء حسين سلامي اليوم الإثنين، عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القدس الشريف على قناة الميادين.

44

اقرأ المزيد 

عقد مؤتمر ألفي شهيد من محافظة بوشهر بحضور اللواء سلامي

اللواء سلامي: إيران ستبقى الى جانب الشعب السوري الى الأبد

اللواء سلامي: سندمر أي مكان تحبه أمريكا

كلمات دليلية

تعليقات