Feb 10, 2020 20:36 Asia/Tehran [Updated: Feb 10, 2020 20:45 Asia/Tehran]

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في لقاء مع سفراء ورؤساء ممثليات ومنظمات دولية بطهران، إن العقوبات الأمريكية ضد إيران غير إنسانية وإجرامية وإرهابية.

إيران برس- إيران: وأكد روحاني اليوم الإثنين بمناسبة الذكرى الواحدة والأربعين لإنتصار الثورة الإسلامية أن من يعرف التاريخ والحضارة والثقافة الإيرانية يعلم جيدًا أن الشعب الإيراني لم ولن يستسلم أمام البلطجية والقوة والتصريحات الباطلة والخاطئة والضغوط التعسفية.

ولفت روحاني إلى تضييق الخناق الإقتصادي على الشعب الإيراني من قبل أمريكا منذ سنتين وقال: جميع المؤشرات الإقتصادية في الشهور الثمانية الماضية من بينها إحصائيات التضخم والإستثمار في إيران والنمو الإقتصادي وفرص العمل تشير إلى فشل المؤامرات الأمريكية ضد الشعب الإيراني.

وأردف: "الهدف الذي ينشده الفريق الشهيد قاسم سليماني يتلخص في أن تنعم منطقتنا بالإستقرار والأمن،" مضيفًا: ما يقوم به البيت الأبيض في المنطقة يتعارض مع مصالح شعوبها والإستقرار الإقليمي ويعرّض مصالح واشنطن والشعب الأمريكي للخطر.  

وختم روحاني كلمته بالقول: لم تستخدم الجمهورية الإسلامية الإيرانية قدراتها العسكرية للإعتداء على أحد أبدًا. "إنهاء الحرب والعدوان" و"التوقف عن دعم الإرهاب والعقوبات" و"التعايش السلمي" هي رسالة الثورة الإسلامية الإيرانية.

 

22

إقرأ المزيد 

الرئيس روحاني: خفض الالتزامات النووية جاء في إطار الاتفاق النووي

كلمات دليلية

تعليقات