Feb 08, 2020 07:46 Asia/Tehran [Updated: Sep 28, 2020 22:34 Asia/Tehran]
  • السفير الإيراني لدى كابول: إيران تدعم عملية السلام في أفغانستان

أعلن سفير إيران لدى كابول بهادر أمينيان أن إيران تدعم عملية السلام في أفغانستان بإدارة ومشاركة حكومتها وشعبها.

إيران برس- إيران: وخلال الاحتفال الذي أقامته السفارة الإيرانية بمناسبة الذكرى الـ 41 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية، أشار أمينيان إلى تنمية العلاقات بين إيران وأفغانستان في مختلف المجالات خاصة العلاقات التجارية، معتبراً افتتاح المرحلة الأولى من ميناء جابهار وبناء سكة حديد خواف – هرات بأنهما مثالان جيدان على تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية.

من جانبه هنأ عبد الله عبد الله، الرئيس التنفيذي للحكومة الأفغانية، ذكرى انتصار الثورة الإسلامية للشعب والحكومة الإيرانية، مؤكداً أن هذا الانتصار كان تطورا كبيرا، ليس بالنسبة لإيران فحسب بل للمنطقة والعالم أيضًا.

وأعرب عبد الله عبد الله عن تقديره لمساعدة إيران لأفغانستان في فترات الجهاد والمقاومة وإعادة إعمار البلاد، قائلا إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تستضيف حالياً ثلاثة ملايين أفغاني، كما أن العلاقات بين البلدين تتوسع في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

وتابع الرئيس التنفيذي للحكومة الأفغانية أنه يمكن لإيران وأفغانستان التعاون ليس في مجالي مكافحة الإرهاب والمخدرات فحسب بل في القضايا الإقليمية أيضًا.

وفي هذا الاحتفال الذي أقيم فيه معرض لإنجازات الثورة الإسلامية خلال العقود الأربعة الماضية على شكل صور، شارك معظم الشخصيات الرفيعة المستوى الأفغانية إضافة إلى عدد من السفراء الأجانب في هذا البلد.

33

اقرأ المزيد

دعم إيراني لعملية السلام في أفغانستان

ولايتي : إيران مازالت تدعم الاستقرار في أفغانستان 

الاستثمار في ميناء جابهار الإيراني فرصة للتنمية اقتصاد أفغانستان

كلمات دليلية

تعليقات