Feb 07, 2020 08:04 Asia/Tehran [Updated: Sep 29, 2020 09:28 Asia/Tehran]
  • طهران مستعدة للمساعدة في حل الخلافات الراهنة بين تركيا وسوريا في إدلب

أعلن سفير ومندوب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدائم في منظمة الامم المتحدة، مجيد تخت روانجي عن استعداد إيران للتوسط في حل الخلافات الراهنة بين تركيا وسوريا، وجاء ذلك على خلفية الوضع المتأزم في إدلب.

إيران برس - إيران: وفي كلمته يوم الخميس خلال اجتماع مجلس الامن الدولي حول اوضاع ادلب بشمال سوريا قال مجيد تخت روانجي، ان أوضاع هذه المنطقة متدهورة وينبغي بذل الجهود من اجل عدم خروج الازمة عن السيطرة.

كما أكد تخت روانجي على ضرورة استمرار مكافحة الارهاب في محافظة ادلب وقال : لا ينبغي السماح للإرهابيين ليستغلوا الخلافات القائمة لمصلحتهم.

وصرح قائلا، انه علينا الحذر تماما كي لا يتم تبديل الحفاظ على المدنيين الى الحفاظ على الارهابيين.

واضاف، انه ينبغي علينا الاطمئنان بان هذه الازمة سيتم حلها وتسويتها سياسيا وفي الوقت ذاته لا ينبغي السماح للارهابيين كي يعملوا عبر استغلال هذه الاوضاع على تعزيز مواقعهم وتحويل ادلب الى ملجا آمن لانفسهم ليقتلوا المزيد من المدنيين ويحتفظوا بعدد كبير منهم كرهائن لديهم.

واعلن مندوب ايران الدائم في الامم المتحدة استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لبذل مساع حميدة من اجل المساعدة بحل وتسوية الخلافات الراهنة بين سوريا وتركيا حول ادلب وقال، ان اجتماع قادة عملية آستانا الذي سيعقد في طهران في القريب العاجل، يشكل فرصة حيوية لدراسة شاملة للاوضاع في سوريا.

وصرح تخت روانجي بان اي جهد مبذول يجب ان يتم للحفاظ على المدنيين وقال، ان الوضع الراهن في ادلب انما يتم حله سياسيا فقط ومن الضروري بذل الاحترام الكامل من قبل الجميع لسيادة ووحدة أراضي سوريا واستقلالها السياسي.

44

اقرأ المزيد 

تخت روانجي: الرد على اغتيال الفريق سليماني سيكون عسكريا

تخت روانجي: التنفيذ أحادي الجانب للاتفاق النووي ليس مستداما

"ظريف" يطمئن على صحة "تخت روانجي" بالهاتف

كلمات دليلية

تعليقات