Feb 05, 2020 10:47 Asia/Tehran [Updated: Feb 05, 2020 10:53 Asia/Tehran]

ردت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بلوسي على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتمزيق نسخة من خطابه.

إيران برسأميركا: وقامت رئيسة مجلس النواب الاميركي نانسي بيلوسي بتمزيق الخطاب الذي القاه الرئيس الاميركي دونالد ترامب عن "حال الاتحاد" أمام الكونغرس اليوم.

وفي لفتة ذات دلالات، امتنع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن مصافحة نانسي بيلوسي وتجاهل يدها الممدودة بعد أن سلمها نسخة من خطابه عن حالة الاتحاد.

وقد حدث ذلك قبل أن يلقي ترامب خطابه، في حين ردت رئيسة مجلس النواب بيلوسي بعد انتهائه بتمزيق نسخة من خطابه ورقة وراء أخرى، تم ألقت بها جانبا.

كما أظهرت لقطات مصورة بثتها العديد من القنوات الأميركية والدولية، رفض الرئيس مصافحة رئيسة المجلس، فقامت بيلوسي فيما بعد بتمزيق نسخة من ملف الخطاب.

وانطلقت الشرارة بين الغريمين، ما أن وصل الرئيس الأمريكي إلى المنصة، حيث سلم نسخة من خطابه إلى نائبه مايك بينس وأخرى إلى بيلوسي، وسارع إلى إدارة ظهره لرئيسة مجلس النواب بعد أن مدت يدها لمصافحته.

ويأتي هذا الموقف بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وغريمته بيلوسي التي تقود الجهود الهادفة إلى عزله، بعد عام من مشهد تصفيقها الاستعراضي له خلال خطاب مماثل.

هذا والقي ترامب خطابا في رسالته النقابية الثالثة، وتأتي بعد مناقشة استمرت أسبوعين في مجلس الشيوخ حول ما إذا كان ينبغي إقالته من منصبه.

وترامب، هو الرابع فقط من بين 45 رئيسا أمريكيا واجه احتمال العزل، متهم بإساءة استخدام سلطاته بمطالبة أوكرانيا بالتحقيق مع منافسه المحتمل الديمقراطي جو بايدن وعرقلة تحقيق الكونغرس.

66

اقرأ

بدء محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ

وقف مستشار ترامب لشؤون روسيا مؤقتا عن العمل

كلمات دليلية

تعليقات