Jan 24, 2020 17:34 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • شمخاني يؤكد إنهيار قوة اميركا الهشة

اعتبر أمين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني التظاهرة المليونية للشعب العراقي بأنها مؤشر لريادة هذا الشعب في مسار إخراج القوات الأميركية من المنطقة. 

إيران برس - إيران: وفي رسالة وجهها الى المرجعية الدينية العليا والحكومة والبرلمان والشعب العراقي الشجاع اليوم الجمعة، أشاد علي شمخاني بالتظاهرة المليونية والتاريخية للشعب العراقي وأعرب عن رفضه للإحتلال الأميركي ودعمه للاستقلال والسيادة الوطنية العراقية، معتبرا أن هذا العمل القيم يعد مؤشرًا لريادة الشعب العراقي الأبيّ في مسار طرد القوات الأميركية من المنطقة. 

وصرح أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني بأن التظاهرة المليونية للشعب العراقي أثبتت أن التهديد الأميركي بفرض عقوبات على العراق في حال تنفيذ قانون اخراج القوات الأميركية، ليس إلا أداة مهترئة لا تقدر على التأثير في إرادة الحكومات والشعوب التي تسعى للحفاظ على استقلالهم وسيادتهم الوطنية. 

من جانب آخر، اعتبر شمخاني الإغتيال الجبان لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الفریق الشهيد قاسم سلیمانی ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبومهدي المهندس خطأ استراتيجيًا، مضيفًا أن العد العكسي لإخراج القوات الأميركية من المنطقة قد بدأ وصدى إنهيار قوة واشنطن الهشة يرتفع يومًا بعد يوم.

44

اقرأ المزيد 

شمخاني : الحظر والإرهاب استراتيجيتان أمیرکیتان ضد الدول المستقلة 

شمخاني: الإرهاب والتطرف هما التهديدان الرئيسان للمنطقة

شمخاني: داعش استراتيجية أمريكية وصهيونية لنشر الإسلاموفوبيا

كلمات دليلية

تعليقات