Jan 11, 2020 11:39 Asia/Tehran [Updated: Jun 09, 2020 11:57 Asia/Tehran]
  • الرئيس الإيراني: ستتم محاسبة مسببي تحطم الطائرة الأوكرانية

عبر الرئيس الإيراني حسن روحاني عن أسفه لحصول خطأ انساني أدى إلى تحطم الطائرة الأوكرانية معلنا أنه ستتم محاسبة قانونية لمسببي هذا الخطأ الذي لايغتفر وستعلن النتائج للشعب الإيراني الشريف وأسر الضحايا.

إيران برسإيران: وحسب ما أفاد الموقع الإعلامي الإلكتروني التابع لرئاسة الجمهورية الإيرانية، فقد عبر الرئيس الإيراني حجة الإسلام "حسن روحاني" في بيان صادر، عن أسفه وتألمه لهذا الحادث قائلاً: إنني اطلعت قبل ساعات على نتيجة تحقيق لفريق التحقيق التابع لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة.

ولفت إلى أنه في ظل أجواء التهديد والإرعاب الذي أثارها النظام المعتدي الأمريكي ضد الشعب الإيراني على خلفية استشهاد الفريق الشهيد قاسم سليماني وتحسبا لهجمات محتملة من قبل الجيش الأمريكي، فإن القوات المسلحة الإيرانية كانت على أهبة الاستعداد الكامل ومع الأسف الشديد فإن الخطأ البشري وإطلاق النار عن طريق الخطأ أدى إلى حدوث كارثة كبيرة راح ضحيتها العشرات من الأبرياء.

وأضاف البيان أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعرب عن أسفها الشديد لهذا الخطأ المأساوي وأنا باسم الجمهورية الإسلامية الإيرانية أقدم خالص التعازي لأسر الضحايا لهذا الحادث المأساوي وأصدر أوامري لجميع الأجهزة المعنية لاتخاذ كافة إجراءات للتعويض والتعاطف مع أسر الضحايا غير الإيرانيين.

ولفت البيان إلى أن وزارة الخارجية الإيرانية تقوم بالتعاون القنصلي الكامل لتحديد وإعادة جثث الضحايا إلى عائلاتهم. هذا الحادث المؤلم لايمكن المرور عليه مرور الكرام وعلى هذا، فأنه يتعين مواصلة إجراء تحقيقات كاملة لتحديد جميع الأسباب والعلل وراء هذه الكارثة، واتخاذ إجراءات لمحاسبة قانونية لمسببي هذ الخطأ الذي لايغتفر وستعلن النتائج للشعب الإيراني العظيم وأسر الضحايا.

كما أكد البيان أنه من الضروري كذلك أن تتخذ إجراءات وتحضيرات لازمة لإزالة نقاط الضعف لأنظمة الدفاع في البلاد تفاديا لتكرار وقوع مثل هذه الكارثة.

66

اقرأ المزيد

خطأ بشري وراء سقوط الطائرة الأوكرانية بضواحي طهران

رسالة من النائب العام إلى النيابة العسكرية بشأن الطائرة الأوكرانية

 

 

كلمات دليلية

تعليقات