Dec 30, 2019 13:53 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]

كشف الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الإيرادات المتحصلة من انتاج المواد البتروكيماوية في البلاد تبلغ نحو 17 مليار دولار رغم الحظر المفروض عليها.

إيران برس- إيران: وإثر تفقده صباح اليوم الإثنين معرضًا لأحدث منتجات قطاع البتروكيماويات في طهران صرح روحاني خلال لقائه مع الناشطين في صناعة البتروكيماويات بأن انتاج هذه المنتجات سيرتفع إلى 100 مليون طن حتى عام 2021.

وأشار الرئيس الإيراني إلى فشل الأعداء في حربهم الاقتصادية ضد إيران، معتبرا أن الإيرادات المتحصلة من انتاج البتروكيماويات تبلغ 17 مليار دولار حاليًا وسيصل هذا الحجم إلى 25 مليار دولار بعد الإنتهاء من تنفيذ الخطوة الثانية أي حتى العام 2021 وبعد الخطوة الثالثة ستصل عائداتنا من هذه الصناعة إلى 37 مليار دولار.  

وتابع الرئيس الإيراني أن جميع القادة السياسيين في العالم تقريبًا يعترفون بفشل أميركا تجاه إيران، مضيفًا أنه لم يتحقق نجاح صناعة البتروكيماويات الإيرانية في ظل الظروف الطبيعية بل في ظل الحظر والضغط الاقتصادي.

كما أشار روحاني إلى نمو المؤشرات والإحصاءات الاقتصادية في إيران رغم الضغوط الاقتصادية القصوى، قائلا إن الجهود المستمرة لناشطي صناعة البتروكيماويات الإيرانية والتواجد الشجاع والواعي للشعب الإيراني أدت إلى فشل الأعداء في تنفيذ مؤامراتهم.

33

اقرأ المزيد

روحاني: نتائج الحظر الأمريكي على إيران لا تفيد أحداً

روحاني يؤكد ضرورة مزيد من توسيع العلاقات مع الهند 

كلمات دليلية

تعليقات