Dec 25, 2019 09:16 Asia/Tehran [Updated: Aug 03, 2020 22:05 Asia/Tehran]
  • السفير الإيراني لدى لندن ينتقد أكاذيب رويترز

انتقد السفير الإيراني لدى لندن حميد بعيدي نجاد أكاذيب رويترز حول الأحداث الأخيرة في البلاد، مؤكدا أن رويترز اتبعت طوال السنوات الماضية سياسة التحامل والأكاذيب ضد إيران ومحور المقاومة في المنطقة.

إيران برس- إيران: وكتب بعيدي نجاد مساء الثلاثاء في تغريدات بأن بعض وسائل الاعلام بناء على سياسة قديمة تبادر إلى إطلاق أكاذيب كبرى من أجل جعلها قابلة للتصديق ويعد النبأ الذي أوردته رويترز حول عدد القتلى في الأحداث الأخيرة في البلاد وهو 1500 قتيل، مثالا على ذلك.

 وأشار السفير الإيراني إلى زعم وسيلة اعلام أجنبية بالحصول على إحصائية عن عدد ضحايا الأحداث الأخيرة في إيران، دون أن تملك مراسلا ومعلومات أساسية في المكان، قائلا إن هذا الأمر يدعو للتساؤل.

وأضاف بعيدي نجاد أن رويترز قامت ببث نبأ كاذب حول عقد اجتماع لكبار المسؤولين الأمنيين في إيران لاتخاذ قرار لتنفيذ هجوم على منشآت أرامكو النفطية، وهو زعم فندته منظمة الأمم المتحدة.

وأشار السفير الإيراني لدى لندن إلى أن رويترز تسعى لمصالح إسرائيلية، مؤكدا أن دعم إسرائيل هو من مسؤولية وسائل الاعلام المملوكة للصهاينة في العالم.

وكانت احتجاجات متفرقة اندلعت في بعض المدن الإيرانية في 15 تشرين الثاني/نوفمبر بعد تنفيذ قانون تعديل أسعار البنزين. الاحتجاجات اتسمت بالسلمية في غالبية المناطق ولكن في بعض المناطق قامت عصابات البلطجة باستغلال مطالب الناس وحرفت الاحتجاجات عن مسارها السلمي.

ونظمت مسيرات في مختلف المدن والمحافظات الإيرانية، استنكارا لأعمال الشغب والتخريب في بعض المدن ودعما لأمن واقتدار البلاد.

33

اقرأ المزيد: 

بعيدي نجاد: الزام بريطانيا بدفع تعويض لمصرف إيراني انجاز كبير

بعيدي نجاد: إيران ترغب في السلام والاستقرار بالشرق الأوسط

كلمات دليلية

تعليقات