Nov 24, 2019 18:46 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • موسوي: على رعاة الإرهاب الإمتناع عن عزو مشاكلها إلى إيران

فنّد المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية التصريحات التي أدلى بها بعض المشاركين في قمّة "حوار المنامة" الأمنية بالبحرين وقال إن الإتهامات الموجهة إلى إيران لا أساس لها من الصحة.

إيران برس- إيران: نقلت الدائرة العامة للإعلام في وزارة الخارجية عن عباس موسوي قوله اليوم الأحد: الدول التي تصنع وتنشر الإرهاب والتشدد وتتدخل في شؤون الآخرين وتزعزع الأمن الإقليمي عبر إستجلاب القوات الأجنبية إلى المنطقة متجاهلةً مبدأ حسن الجوار، لا يمكنها أن تعزو مشاكلها التي صنعتها أيديها إلى جمهورية إيران الإسلامية.

وتابع المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية: "العدوان العسكري على اليمن بقيادة السعودية وإبادة عشرات الآلاف من النساء والأطفال الأبرياء وتدمير جميع البنى التحتية اليمنية والقيام بتصرفات إستعمارية بهدف الإطاحة بحكومات شرعية والإتيان بأنظمة حكم مدعومة" لن تمّحي عن الذاكرة التأريخية للرأي العام الإقليمي والعالمي.

ودعا المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية هذه الدول بتجنّب الأوهام والقبول بالحقائق، مضيفًا أن الحوار والتعاون الجماعي هو الحل الوحيد لإقرار الأمن و السلام وتحقيق التقدم في المنطقة.

وإتهم وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، ونظيره الإماراتي، أنور قرقاش، في قمة حوار المنامة إيران بالضلوع في الهجوم الجوي على منشآت شركة أرامكو النفطية السعودية وزعزعة إستقرار دول الشرق الأوسط.

وإنطلقت فعاليات الدورة الخامسة عشرة لقمة حوار المنامة الأمنية بالبحرين يوم الجمعة 22 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري وإختتمت أعمالها اليوم الأحد.

22

إقرأ المزيد:

 موسوي: على بريطانيا التوقف عن بيع السلاح للسعودية بدلًا من حرف الرأي العام

كلمات دليلية

تعليقات