Nov 21, 2019 09:32 Asia/Tehran [Updated: Jun 09, 2020 11:57 Asia/Tehran]
  •  التعاطف الأمريكي المزعوم مع الشعب الإيراني أمر مخز

رد السفير الإيراني في بريطانيا على التصريحات الأمريكية بشأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وشعبها معتبراً إياها باعثة على الخزي.

ايران برس- ايران: وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، رد "حميد بعيدي نجاد" الأربعاء على تصريحات نظيره الأمريكي ضد إيران قائلاً إن تصريحات السفير الأمريكي في بريطانيا باعثة على الخزي.

وكان السفير الأمريكي فودي جونسون في بريطانيا زعم الأربعاء في تصريحات مخادعة عبر حسابه على موقع تويتر أن الشعب الإيراني يستحق حياة أفضل مشيراً إلى زيادة التضخم وأسعار المواد الغذائية في إيران.

وأكد بعيدي نجاد في معرض رده على هذه التصريحات أن تغريدة السفير الأمريكي في بريطانيا تأتي في وقت تسعى أمريكا من خلال إجراءات الحظر لحرمان الشعب الإيراني من الحياة الكريمة.

وأضاف بعيدي نجاد أنه 13 في المائة أو 42 مليون شخص من الأمريكيين الذين يعيشون في بلد غني، يعانون من الفقر.

يذكر أنه مع تنفيذ خطة تعديل أسعار البنزين في إيران منذ فجر الجمعة الماضي خرجت بعض الاحتجاجات السلمية رفضاً لهذه الخطة إلا أنها خرجت عن مسارها بسبب استغلالها من قبل بعض البلطجة.

وكرر البيت الأبيض مساء الأحد تدخله في الشؤون الداخلية الإيرانية عبر إصدار بيان معلناً فيه عن دعمه لجمع قليل من المشاغبين الذين قاموا بإثارة الفوضى وتدمير الممتلكات العامة في عدة مدن إيرانية بذريعة زيادة أسعار البنزين.

علی الصعید ذاته نظم الشعب الایراني فی الایام الاخیرة مسیرات الشعب الإيراني قام في الأيام الأخيرة بإقامة مسيرات في مختلف المدن الإيرانية معلنا فيها عن إدانته لأعمال الشغب.

وتأتي السياسية الأمريكية المخادعة القاضية بتقديم الدعم للشعب الإيراني في وقت استهدفت واشنطن خلال العقود الأربعة الماضية حياة الشعب الإيراني وسلامته في إطار الإرهاب الاقتصادي.

66

اقرأ المزيد

الخارجية الإيرانية تستدعي السفير السويسري

موسوي: التدخل في شؤون الآخرين هو الأساس الثاني للسياسة الخارجية الأمريكية

 

كلمات دليلية

تعليقات