Nov 20, 2019 08:54 Asia/Tehran [Updated: Nov 20, 2019 13:56 Asia/Tehran]

أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي على أهمية الثروة الوطنية ونشر الرخاء العام في نظام الحكم الإسلامي وعدم عقد الأمل على الخارج.

إيران برس- إيران: وخلال إستقباله مساء الثلاثاء حشدًا من الناشطين الإقتصاديين ورجال الأعمال والمنتجين في حسينية الإمام الخميني (قدس سره)، قال آية الله السيد علي خامنئي إن العمل والإستراتيجية الأساسية هي " تحصين الإقتصاد من التضرر بالحظر عن طريق تعزيز وإزدهار الإنتاج الداخلي"، مؤكدًا دعمه للتقدم الحقيقي للبلاد.

ووصف قائد الثورة المنتجين بأنهم القادة والطلائع والإقتحاميون والصفوف الأمامية للساحة الحيوية المتمثلة بـ"الإنتاج الداخلي والإزدهار الإقتصادي ونشر الرخاء العام"، مضيفًا أن هذه الساحة الخطيرة هي ساحة حرب حقيقية.

وأشار آية الله خامنئي إلى الحرب الإقتصادية الدائمة بين الدول والقوى، متابعًا: لقد إندلعت وإتسعت هذه الحرب في الدورة الرئاسية الأمريكية الراهنة مع الصين وكوريا الجنوبية وأوروبا ومناطق أخرى وأخذت تجاه إيران طابعًا وحشيًا وحاقدًا وإجراميًا عبر فرض الحظر.

وإعتبر سماحته تسليح الثورة بسلاح وإرادة الإنتاج بأنه علاج المشاكل، موضحًا أن الطريق الوحيد لحل القضايا القائمة هو أن نواصل مسار تنشيط وإزدهار الإنتاج الداخلي بجدية ونُزيل العقبات عبر إتخاذ القرارات الصحيحة والإجراءات اللازمة، حيث أن النتائج الإيجابية للتحرك في هذا المسار ملموسة أكثر من الماضي.

وأكد قائد الثورة الإسلامية أننا سنحوّل الحظر من تهديد إلى فرصة عبر الإستفادة من الطاقات الفريدة من نوعها، التي تمّ إستثمار بعضها فقط وبفضل أنشطة الناشطين الإقتصاديين.

وأكد سماحة القائد ضرورة نقل القدرات الهندسية والتكنولوجية العالية جدًا التي تمتلكها الأجهزة العسكرية، إلى الأجهزة المدنية، مضيفًا: قبل سنوات قال جنرال إسرائيلي إنه رغم كرهه للإيرانيين لكنه منبهر من تقدمهم العسكري، وبطبيعة الحال فقد حقّقنا منذ ذلك الحين لغاية الآن الكثير من المنجزات، أحد أهمّ هذه المنجزات هو الصواريخ الباليستية بمدى ألفي كلم وبهامش خطأ عدة أمتار.

وفي ختام تصريحاته، خاطب قائد الثورة أصدقاء وأعداء الثورة الإسلامية مؤكدًا أن الشعب الإيراني ومثلما فرض التقهقر على العدو في الحروب العسكرية والسياسية والأمنية، سيفرض بفضل الله تعالى التقهقر على العدو في ساحة الحرب الإقتصادية أيضًا، ومع مواصلة الحركة الراهنة في مسار إزدهار الإنتاج والتقدم الإقتصادي سيحقّق الأفق الساطع لمستقبله.

33

اقرأ المزيد: 

أعداء إيران يدعمون دوما أعمال التخريب وانعدام الأمن

سماحة قائد الثورة الإسلامية: أمريكا اليوم أكثر وحشية ووقاحة

كلمات دليلية

تعليقات