Oct 23, 2019 20:04 Asia/Tehran [Updated: Oct 23, 2019 20:15 Asia/Tehran]
  • ظريف: إدمان أمريكا على العقوبات يُضعف العلاقات الإقتصادية العالمية

إيران برس- آسيا والباسيفيك: قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف: الإدمان الأمريكي على فرض العقوبات ضد دول حركة عدم الإنحياز وحتى قوى كبرى كالصين وروسيا يُضعف أساس العلاقات الدولية ويخاطر بحياة مئات الملايين من الناس وكذلك التجارة العالمية.

وقال ظريف اليوم الأربعاء في إجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في حركة عدم الإنحياز في عاصمة جمهورية أذربيجان باكو: إتخاذ موقف موحّد من قبل المجتمع الدولي لدفع أمريكا إلى العودة عن هذا الطريق الخطر ضرورة ملحة كيلا تقع مأساة عالمية.

وأكد رئيس جهاز الدبلوماسية الإيراني: هناك تيّار يحتقر الدبلوماسية والتعددية والتعاون الدولي وبذلك فاقم التوترات المزمنة على مستوى العالم وتسبب بزيادة الشكوك والحيرة.

ووصف ظريف غرب آسيا بـ"المنطقة الأكثر معاناةً" من الحقد على النظام العالمي وقال: حقّ السيادة الفلسطيني كأحد أهمّ أهداف حركة عدم الإنحياز يتعرض للتضييع بسبب السياسات الأمريكية الأحادية والمدمرة وخاصةً بسبب إتخاذ مواقف غير قانونية وخطرة حيال قضايا مثل القدس والجولان.

وأشار أيضًا إلى المظالم الكبيرة التي يكابدها الشعب اليمني والتداعيات الإقليمية الناتجة عن حرب اليمن التي شُنّت وما زالت بدعم من أمريكا، مضيفًا: هذه المظالم تتجه للخروج عن السيطرة بشكل خطر ويؤدي إلى تصعيد التوترات وإذكاء الإضطرابات الأمنية بالمنطقة.

22

إقرأ المزيد: 

ظريف: أميركا تهديد خطير لنهج التعددية

كلمات دليلية

تعليقات