Sep 21, 2019 13:21 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • موسوي: الحظر الأمريكي الجديد ليس بجديد

قال المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية ردًا على العقوبات الجديدة التي فرضتها أمريكا على إيران: هذا الحظر ليس بجديد والحقيقة أن العقوبات السابقة ظهرت هذه المرة بثوب جديد.

إيران برس- إيران: ووصف عباس موسوي السياسة الخارجية الأمريكية بـ"المرتبكة والعاجزة"، مضيفًا: على الأمريكيين أن يعترفوا بأن سياسة "الحظر" سياسة فاشلة والإستخدام المفرط لهذه الأداة وتحويل الدولار إلى سلاح تسبّب بتضرر مصداقية أمريكا وإقتصادها بشدة في المجتمع الدولي.

وتابع موسوي: وجدت إيران طريقها منذ فرض العقوبات الأولى التي كانت من أقسى العقوبات من نوعها وستواصل البلاد نموّها وتنميتها بالإتكاء على قدراتها المحلية وتعاونها مع الدول الصديقة.

وأكد موسوي أن هناك الكثير من الدول ترغب في دخول أسواق إيران وإستغلال الفرص الإقتصادية فيها، قائلًا: الشعب الإيراني شعب يتطلع للحرية والسلام ومستعدّ للتعامل مع جميع الشعوب والحكومات التي تحترمه وتعامله على أساس التساوي.

ودعا المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية في ختام كلمته المجتمع الدولي إلى إعداد آلية تجارية وإقتصادية جديدة للحد من آثار الإجراءات العدائية الأمريكية التي تستهدف التنمية والتجارة الحرة الدولية إلى أدنى مستوياتها.

22

إقرأ المزيد: 

 

كلمات دليلية

تعليقات