Aug 13, 2019 19:49 Asia/Tehran [Updated: Jun 03, 2020 14:47 Asia/Tehran]
  • قائد الثورة: السعودية والإمارات تريدان تجزئة اليمن

استقبل قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي خامنئي المتحدث باسم حركة أنصارالله اليمنية "محمد عبدالسلام " والوفد المرافق له مساء اليوم في العاصمة طهران.

ايران برس- ايران: وسلم "محمد عبدالسلام" قائد الثورة الإسلامية رسالة من زعيم حركة أنصار الله في اليمن السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأشاد سماحة القائد خلال اللقاء بصمود الشعب اليمني مقابل العدوان الغاشم ويؤكد أنه مما لا شك فيه أن الشعب اليمني المظلوم سينتصر.

ونوه آية الله خامنئي الى أن السعودية والإمارات تريدان تجزئة اليمن ولا بد من الوقوف أمام هذه المؤامرة ودعم اليمن المتحد.

وأكد سماحته انه نظرا إلى العقائد الدينية والقوميات المختلفة في اليمن فإن ضمان وحدته بحاجة إلى حوار يمني يمني.

وأشار قائد الثورة إلى جرائم السعوديين وحلفائهم في اليمن ولاسيما في يوم عيد الأضحى المبارك، قائلا  إن مايجري في اليمن يكشف حقيقة أدعياء الدفاع عن حقوق الإنسان اليوم .

ولفت سماحته إلى مواقف نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية المناهضة لأميركا والغرب مؤكداً أن: هذه المواقف لاتنبع عن تعصب بل هي تقوم على أساس الحقائق وأداء ساسة أميركا والغرب الذين يرتكبون أسوء الجرائم ويتمشدقون دوما بالحديث عن حقوق الإنسان .

واعتبر قائد الثورة تجاهل العالم الغربي مايجري من جرائم في اليمن وفلسطين بأنه نموذج من حقيقة عالمنا المعاصر، وقال: ينبغي الوقوف بوجه هذه القوى المجرمة بقوة الإيمان والمقاومة والاعتماد على النصر الإلهي وإن السبيل الوحيد يكمن في ذلك .

وأوضح قائد الثورة ان الشعب الإيراني توصل بصموده وايمانه إلى قدرات مهمة في الأسلحة الدفاعية بالرغم من الحظر خلال 40 عاما.

وفي الختام أعلن قائد الثورة عن دعمه لجهاد نساء ورجال اليمن المؤمنين والمقاومين داعيا الوفد اليمني لإبلاغ سلامه إلى الأخ المجاهد والعزيز السيد عبدالملك بدرالدين وكذلك الشعب اليمني والمؤمن والمقاوم .

وفي مستهل اللقاء أبلغ المتحدث باسم حركة أنصار الله في اليمن محمد عبدالسلام قائد الثورة تحيات السيد عبدالملك بدرالدين زعيم حركة أنصار الله الحارة وتحيات جميع المجاهدين والمقاتلين اليمنيين وقال مخاطبا قائد الثورة الإسلامية "إننا نعتبر ولايتكم امتداداً لخط نبي الإسلام(ص) وولاية أمير المؤمنين(ع)"، مضيفا أن: مواقفكم الحيدرية والعلوية في دعم الشعب اليمني المظلوم تمثل امتدادا لخط الإمام الخميني (قدس) ومدعاة للبركة ورفع المعنويات.

وأكد محمد عبدالسلام أن مواقف قائد الثورة الإسلامية في دعم المظلومين في العالم ولاسيما الشعب اليمني هو موقف ديني وعقائدي وقال إن الشعب اليمني يمر بظروف صعبة للغاية ويقف بيد خاوية ولكن مفعة بالإيمان والثبات بوجه عدوان 17 دولة، وأضاف: إنني أعدكم بأن الشعب اليمني سيواصل انسجامه وتلاحمه وصموده بوجه العدوان الظالم حتى تحقيق النصر الكامل .

اقرأ المزيد: 

قائد الثورة: إن الحج ميعاد الرحمة الإلهية على أمتنا الإسلامية

موقف قائد الثورة تجاه جريمة استشهاد شابين بحرينيين

 

44

كلمات دليلية

تعليقات