Aug 12, 2019 11:52 Asia/Tehran [Updated: Nov 10, 2020 23:38 Asia/Tehran]
  • خطيب عيد الأضحى بطهران: التصدي للتوسع الأمريكي إستراتيجية إيرانية حاسمة  

قال خطيب صلاة عيد الأضحى بالعاصمة الإيرانية طهران، محمد حسن أبو ترابي فرد: الإستراتيجية الحاسمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية والتي ترسخت في العالم الإسلامي، تتمثل في التصدي المنظم والواسع للمصالح غير المشروعة والأطماع التوسعية لأمريكا ونظام الإمبريالية والصمود أمام الكيان الصهيوني الذي يمثّل نظام الإمبريالية في منطقة جنوب غرب آسيا ويده ملطخة بدماء الشباب والنساء والرجال والأطفال الفلسطينيين.

إيران برس- إيران: وأشار خطيب عيد الأضحى إلى أزمة كشمير، مطالبًا بالحل السلمي للأزمة، وقال: يتعين على السلطات الباكستانية والهندية توفير الأرضية اللازمة للحفاظ على حقوق المواطنين والمسلمين وخاصةً في كشمير بالعقلانية والتعقل حتى نرى الصداقة والمحبة بين هؤلاء.

وإعتبر أبوترابي فرد مسلمي كشمير جزءًا لا يتجزأ من الأمة الإسلامية وقال: شعب كشمير المسلم جزء من الأمة الإسلامية.

وأشار إلى أعمال العنف في منطقة جامو وكشمير المتنازع عليها بين باكستان والهند، متابعًا: أي تصرف غير منطقي مع أي شخص من المجتمع الإسلامي يعتبر مواجهة للأمة الإسلامية.

كما لفت أبوترابي فرد إلى عدم وفاء الأوروبيين بإلتزاماتهم في الإتفاق النووي المبرم بين إيران ومجموعة 1 + 5، وخاطبهم قائلًا: أيها الأوروبيون! خذوا الدروس من الشعب الإيراني العظيم ودافعوا عن أنفسكم تجاه أمريكا.

وشدد خطيب عيد الأضحى على ضرورة التضحية بالنفس والنفيس في سبيل الله تعالى وقال: أخذت جبهة المقاومة درسًا رائعًا من النبي إبراهيم (عليه السلام).

إقرأ المزيد: 

اقامة صلاة عيد الاضحى المبارك في أنحاء ايران الإسلامية

22

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية