Jul 28, 2019 07:57 Asia/Tehran [Updated: Aug 09, 2020 21:24 Asia/Tehran]
  • إيران تدين الإعدامات في البحرين

أدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، قيام سلطات نظام آل خليفة في البحرين بإعدام معارضين، مؤكدا أن تصعيد الممارسات الأمنية لن يساعد على حل الأزمة في البحرين.

ايران برس- ايران: وقال موسوي في تصريح مساء السبت، إن "الخطوة الطائفية التي أقدمت عليها سلطات البحرين أثبتت أنها بدلا من اختيار طريق العقلانية والعمل لحل الأزمة التي اختلقتها هي نفسها، عبر المصالحة مع الشعب، ما زالت تصر على سياستها الخاطئة في قمع المعارضين".

وأفاد المتحدث باسم الخارجية بأن التقارير الواردة تفيد بانتزاع الاعترافات بالإكراه وتحت التعذيب والمحاكمات غير العادلة للمنفذ فيهم حكم الإعدام.

وأضاف أن تصعيد الممارسات الأمنية لن يساعد بحل الأزمة في المنامة.

وأشار موسوي إلى وثائق وسوابق السلطة البحرينية في استخدام الجماعات المتطرفة وعناصر "القاعدة" لاغتيال الشخصيات المعارضة لها، مبينا أن إعدام المعارضين بمختلف الذرائع هو استمرار لنفس النهج السابق، مع فارق أن السلطة هذه المرة تولت هي نفسها سياسة القضاء على المعارضين بدلا عن القيام بذلك عبر التعاون مع الجماعات الإرهابية.

ونفذت النيابة العامة البحرينية، صباح يوم السبت، حكم الإعدام بحق الشابين المعارضين المدانين في ملف "قتل ضابط بحريني عام 2017".

 

اقرأ المزيد:

موسوي: لا أحد في الحكومة يعقد الأمل على "اينستكس"

النظام البحريني يجبر المواطنين على عدم الصلاة في المساجد المهدمة

حملة اعتقالات ومداهمات في البحرين

44

 

كلمات دليلية

تعليقات