Jul 14, 2019 18:55 Asia/Tehran [Updated: Aug 09, 2020 21:24 Asia/Tehran]
  • روحاني: أميركا منيت بالهزيمة أمام إيران

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني على أن الولايات المتحدة منيت بالهزيمة في إجراءات الحظر التي فرضتها على إيران.

إيران برس - إيران: وأعرب الرئيس روحاني اليوم الأحد، في كلمة ألقاها أمام أهالي مدينة شيروان بمحافظة خراسان الشمالية عن ارتياحه لتزامن زيارته الى المحافظة مع ذكرى مولد الإمام ثامن الحجج علي بن موسى الرضا عليه السلام.

وقال الرئيس روحاني، إنه ومنذ 14 شهرا فرضت أميركا أقسى إجراءات الحظر ضد الشعب الإيراني، إجراءات حظر لو كانت قد فرضت على أي شعب آخر لإنهار من جرائها إلا أن الشعب الإيراني الباسل والفطن والمقاوم، قد قاوم على مدى هذه الفترة بكل قوة.

وأردف الرئيس روحاني قائلا: "أن أي طريق إختاره الأميركان سياسي أو إجتماعي أو حقوقي إنتهى بالفشل وإن إجتماعهم في الأمم المتحدة ومختلف الإجتماعات الدولية  كإجتماع الأسبوع الماضي فی الوكالة الدولية للطاقة الذرية حيث دعمت معظم دول العالم ايران ماعدا الولايات المتحدة الأميركية وعدد قليل من  البلدان انما يدل على أن دول العالم لاتهتم بادعاءات الولايات المتحدة وهذا يعني نجاح الجمهورية الإسلامية الإيرانية والشعب الإيراني.

وأضاف: "بشأن الشكوی المقدمة ضد الولایات المتحدة فی محكمة العدل الدولیة، فقد تمت إدانة الولایات المتحدة بالمرحلة الأولی كما وأدينت أميركا أمام الرأي العام الأميركي، وفي منطقتنا منيت بالهزيمة لاسیما في أفغانستان والعراق وسوریا وأخیراً في الیمن".

وأکد روحاني: "إن الذین یدعون بأن إرادة الشعب الإيراني قد إهتزت تحت تأثير الضغوط فهذا قطعاً كلام غير صحيح وكاذب وإذا إدعى شخص ما أن الحكومة والسلطة في إيران لا تستطيع مواجهة مشاكل الشعب، فهذا الكلام بلاشك غير صحيح".

 وهنأ الرئیس روحاني فی کلمته بذکری مولد الإمام علي بن موسی الرضا علیهما السلام وأعرب عن شكره للإستقبال الشعبي الحاشد بمدینة شیروان قائلاً: "إن حضورکم هنا یدل علی الوحدة والتلاحم والإنسجام الوطنی ورد قاس علی المتأمرین".

وقال الرئیس روحاني: "إختار الإمام علي بن موسی الرضا (ع) نهجا سیاسیا بالوعي والدرایة وإستطاع أن یرشد الناس إلی سبیل الخیر والهدایة بفضل الأسلوب والنهج الذي إختاره رغم صعوبة زمانه".

وشدد روحاني: "سنقف بوجه جمیع القوی السلطویة فی ظل عنایة الإمام ثامن الحجج (ع) وسینتصر الشعب الإیراني في نهایة المطاف".

 

اقرأ المزيد: 

روحاني: الشعب الإيراني يصمد بقوة أمام أشد إجراءات الحظر

المبعوث الفرنسي يسلم رسالة ماكرون إلى الرئيس روحاني

 

77

كلمات دليلية

تعليقات