Jun 16, 2019 08:02 Asia/Tehran [Updated: May 23, 2020 22:28 Asia/Tehran]
  • ايران وتركيا ترفضان سياسات الحظر والبلطجة في المنطقة

أعلن الرئسيان الإيراني حسن روحاني والتركي رجب طيب أردوغان عن رفضهما لسياسات الحظر والبلطجة في المنطقة وذلك على هامش قمة مؤتمر التعاون وبناء الثقة في آسيا (سيكا).

ايران برس- ايران: وقال الرئيس روحاني أمس السبت في لقائه نظيره التركي رجب طيب أردوغان على هامش قمة مؤتمر التعاون وبناء الثقة في آسيا (سيكا) بالعاصمة الطاجيكية دوشنبه إن بلاده ترغب في تنمية العلاقات الثنائية مع تركيا علی وجه الخصوص في قطاع الاقتصاد مشددا علی ضرورة تضافر الجهود لإيصال حجم التبادل التجاري بين البلدين الی 30 مليار دولار.

وتابع قائلا: "تم اتخاذ الخطوات المرموقة في تنمية العلاقات الثنائية بين ايران وتركيا في الأعوام الأخيرة ويجب الإسراع في هذا المسار".

ووصف روحاني الشراكة الاقليمية لايران وتركيا هامة، قائلاً: "الشراكة الثنائية والثلاثية بين ايران وروسيا وتركيا حول المواضيع الاقليمية بما فيها اعادة بناء سوريا تحظى بفائق الأهمية وتصب لصالح السلام والأمن الاقليمي".

وبدوره، شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في هذا اللقاء على تقدم العلاقات الثنائية بين الجانبين وتعزيز هذا المستوی في شتی المجالات الثنائية والاقليمية واصفا معتبرا بأن العلاقات بين الجانبين هامة.

وتابع أردوغان: "تركيا مصممة علی توثيق العلاقات مع طهران في كافة المجالات".

 

44

 

كلمات دليلية

تعليقات