May 18, 2019 11:00 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • بعيدي نجاد: إيران ترغب في السلام والاستقرار بالشرق الأوسط

أكد السفير الايراني لدى العاصمة البريطانية لندن، حميد بعيدي نجاد، على دعم بلاده لإقرار السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط .

ايران برس-إيران: وأشار بعيدي نجاد في مقابلة مع إذاعة بي بي سي إلى انسحاب واشنطن من الإتفاق النووي، مؤكدًا أن إجراءات أميركا الإستفزازية ستؤدي إلى زعزعة الأمن في الشرق الأوسط.

وأضاف بعيدي نجاد أن جمهورية إيران الإسلامية لن ترغب في خوض الحرب ضد أميركا، لكن الشعب الإيراني مستعد للوقوف أمام واشنطن.

وأشار سفير طهران لدى بريطانيا إلى مهلة الستين يومًا التي منحتها إيران الأطراف الموقعة على الإتفاق النووي لتنفيذ إلتزاماتها، قائلًا: بعد مضي أكثر من عام على انسحاب واشنطن من الإتفاق النووي، أمهلت إيران شرکاءها الأوروبيين زمنًا بما فيه الكفاية لحل المشاكل لکنها لم تنجز شيئًا ولم تتمكن إيران من الإستفادة من الفوائد الإقتصادية والتجارية للإتفاق النووي.

وقال بعيدي نجاد إن إيران اتخذت خطوات في إطار الإتفاق النووي وستبدأ الخطوات التالية إذا لم يتمّ حل المشاكل في المهلة المحددة.

ولفت بعيدي نجاد إلى أن إيران بدأت تقليص اعتمادها على النفط في ظل الحظر الأميركي على الشعب الإيراني، معتبرًا أن زيادة الصادرات الإيرانية غير النفطية هي ثورة صامتة.

33

 

كلمات دليلية

تعليقات