Sep 18, 2022 16:32 Asia/Tehran [Updated: Sep 18, 2022 17:30 Asia/Tehran]

كاراكاس - إيران برس: تستضيف العاصمة الفنزويلية كاراكاس حاليًا معرضًا علميًا وتقنيًا وصناعيًا مشتركًا بين فنزويلا وإيران والذي بدأ أعماله الأربعاء الماضي بمشاركة شركات معرفية إيرانية.

وتشارك في فعاليات المعرض العلمي والتقني والصناعي المشترك بين إيران وفنزويلا نحو 300 شركة فنزويلية و79 شركة إيرانية.

واعتبر وزير الخارجية الفنزويلي، كارلوس فاريا، إقامة المعرض نموذجًا من الأخوة بين البلدين وكتب على صفحته على موقع توييتر إن إيران وفنزويلا تمثلان نموذجًا للأخوة بتعزيز تعاونهما العلمي والتقني عبر تبادل الخبرات.

وشهدت الزيارة التي قام بها الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، إلى طهران التوقيع على وثيقة التعاون لمدة 20 عامًا في حفل حضره رئيسا البلدين.

ويهدف المعرض إلى تعزيز وتوسيع التعاون وتبادل المعلومات بين البلدين ويختتم فعالياته اليوم الأحد.

تجميع 4 أنواع من السيارات الإيرانية في فنزويلا

وقال الرئيس الفنزويلي مادورو أثناء تفقده للمعرض إن 4 أنواع من السيارات الإيرانية سيتم تجميعها في بلاده وستباع فيها بأسعار تتراوح بين 12 ألف و16 ألف دولار.

وأضاف: إن إنتاج هذه السيارات سيوفر الطاقة لصالح الناس لأن السيارات الإيرانية هذه تستهلك 7 لترات من الوقود فقط لكل مئة كيلومتر.

وبحسب مادورو، ستتولى شركة بينيروتو Venirauto بتجميع السيارات الإيرانية الصنع الأربع.

وختم كلامه بالقول: يجب علينا استغلال فرصة تواجد مدراء أقوى الشركات الإيرانية الناشطة في المجالات العلمية والتقنية والصناعية على أراضينا. في الوهلة الأولى سنبدأ بتوريد آلات الديلزة الدموية وفي المرحلة التالية سنبدأ بتصنيعها في بلادنا.

22

اقرأ المزيد

نائب: الأرضية ممهدة لاستثمار إيران في فنزويلا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية