Dec 05, 2021 08:37 Asia/Tehran [Updated: Dec 05, 2021 09:14 Asia/Tehran]

بندرعباس- إيران برس: يتم حاليا إصلاح قطع بحرية خفيفة وثقيلة في ميناء الشهيد رجائي بمدينة بندر عباس، مركز محافظة هرمزكان، جنوبي إيران وذلك بهدف الصيانة والرقي بالطاقة التشغيلية للموانئ الإيرانية.

إيران برس - إيران: وتم إصلاح قطعتين بحريتين في ميناء الشهيد رجائي أمس السبت على يد الخبراء الإيرانيين حيث هذا النجاح يدل على زيادة الطاقة التشغيلية لميناء الشهيد رجائي الاستراتيجي.

ويؤدي ميناء الشهيد رجائي كمركز مهم للتجارة البحرية الإيرانية دورا بالغ الأهمية في تنمية التبادل الاقتصادي وعلى هذا فإن الرقي بالطاقة التشغيلية لهذا الميناء يعد أمرًا ضروريا.

كما أن الميناء بسبب موقعه في ممر شمال- جنوب يعتبر إحدى النقاط الرئيسية لنقل البضائع عبر أسطول السكك الحديدية الإيرانية إلى الدول الجارة.

وربط ميناء الشهيد رجائي بأسطول السكك الحديدية الإيرانية أعطى مزيداً من الأهمية لهذا الميناء الاستراتيجي في مجال النقل المباشر للسلع من ميناء شهيد رجائي إلى جميع أرجاء إيران.

وحسب ما قاله المدير العام للموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان، “علي رضا محمدي كرجي ران” فإنه خلال الأشهر الثمانية الماضية تم نقل نحو 5 ملايين طن من أنواع السلع من محطة سكة الحديد لميناء الشهيد رجائي إلى جميع أرجاء إيران حيث يشير حجم هذا النقل إلى ازدياد بنسبة 50 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

66

اقرأ المزيد

إيران تصدّر 60 مليون دولار من الزعفران في 7 أشهر

تدشين خط ملاحي بين ميناء بندر عباس الإيراني وميناء اللاذقية السوري

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية