Feb 19, 2021 12:14 Asia/Tehran [Updated: Feb 19, 2021 12:29 Asia/Tehran]
  • التأكيد على ضرورة تنمية العلاقات الإيرانية الأفغانية

ناقش مساعد الرئيس الإيراني للشؤون العملية والتقنية ورئيس أكاديمية أفغانستان للعلوم سبل تنمية العلاقات الثنائية في مجال توسيع المواطن البيئية المبتكرة والتقنية.

إيران برس - إيران: واستقبل مساعد الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتقنية “سورنا ستاري” رئيس أكاديمية أفغانستان للعلوم “عبد الظاهر شكيب” أمس الخميس، مشيراً إلى المواطن البيئية المبتكرة المشتركة بين إيران وأفغانستان، قائلًا إنّ النماذج والقوالب الناجحة التي تم تطبيقها في نمو المواطن البيئية المبتكرة لإيران، تتمتع بإمكانية التوسيع في أفغانستان على أساس التعاون المشترك بين إيران وأفغانستان.

وأكد المسؤول إيراني ضرورة إنشاء واحة العلوم والتقنية المشتركة بين إيران وأفغانستان، قائلًا إنّ النموذج الناجح المطبق للمواطن البيئية الإيرانية مهد الطريق لازدهار ما يزيد عن 5 آلاف و700 شركة معرفية و50 واحة للعلوم والتقنية وآلاف من الشركات المبتكرة والمبدعة.

كما اعتبر عبد الظاهر شكيب خلال هذا اللقاء العديد من الأواصر التاريخية والثقافية المشتركة بين إيران وأفغانستان بأنها تمهد الطريق للتعاون العلمي والتقني، مؤكدا أنه من خلال توظيف‌ أداة اللغة المشتركة بإمكاننا تطوير العلاقات العلمية والتقنية بين البلدين.

66

اقرأ المزيد

إيران تجدد دعمها لعملية السلام في أفغانستان

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية