Sep 17, 2020 10:42 Asia/Tehran [Updated: Sep 28, 2020 22:34 Asia/Tehran]
  • مساعد وزير الخارجية يدعو اليونيدو لتعزز انشطتها في الدول الأعضاء

دعا مساعد وزير الخارجية الايراني في الشوون القانونية والدولية محسن بهاروند منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) لتعزيز نشاطاتها في الدول الأعضاء فيها.

ايران برس - ايران: وخلال لقائه اليوم الخميس المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) لي يانع، أشار بهاروند إلى أهمية هذه المنظمة في تحويل الدول النامية إلى دول صناعية وكذلك أهمية تنفيذها بعض المشاريع في إيران.

ورفض بهاروند الحظر الجائر الذي فرضته الولايات المتحدة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصورة غيرقانونية وتاثيره السلبي على الشعب الإيراني، داعيا المدير العام لمنظمة اليونيدو لتعزيز اجراءاته في اطار تقديم الداعم والمساعدة للدول الأعضاء فيها خاصة في ظل هذه الظروف.

ومن جانبه وصف لي يونغ الجمهورية الإاسلامية الإايرانية بانها عضو مهم في منظمة اليونيدو وقدم تقريرا عن انشطة اليونيدو في إيران.

كما اعلن المدير العام لمنظمة اليونيدو عن استعدادها لتحديد مشاريع جديدة في المجالات التي تطلبها إيران.

وكان بهاروند شرح أمس الأربعاء في اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي).

كما التقى على هامش هذا الاجتماع مع كل من المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي والمديرة التنفيذية لمكتب الامم المتحدة المعني بمكافحة الجريمة والمخدرات غادة والي.

77

إقرأ المزيد 

بهاروند: الحظر الأميركي غيرالانساني يهدد الامن الصحي للإيرانيين

ظريف: النفاق الأميركي مثير للاستغراب

كلمات دليلية

تعليقات