Jun 22, 2020 08:48 Asia/Tehran [Updated: Jun 22, 2020 09:15 Asia/Tehran]
  • بدء انتاج الانسولين على النطاق التجاري في ايران

تم تدشين خط انتاج الانسولين ،على النطاق التجاري في ايران، أمس الاحد، برعاية مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجية، سورنا ستاري ،ومشاركة وزير الصحة الايراني،  سعيد نمكي،وذلك عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.

ايران برس - ايران : وقال مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية و التكنولوجية ، ان غالبية العملة الاجنبية المخصصة لواردات الادوية متعلقة بالانسولين، لذا فان تدشين هذا الخط الانتاجي يعد فصلا جديدا في توطين صناعة الادوية الاستراتيجية وستستمر هذه الجهود وستدخل المزيد من الادوية في سلة الاكتفاء الذاتي في البلاد.
واعرب سورنا ستاري، عن امله بان يتم توطين انتاج جميع الادوية المستوردة في الوقت الحاضر من اجل توفير العملة الاجنبية التي تنفق في هذا المجال.
كما صرح وزير الصحة الايراني ، سعيد نمكي ، بانه تم بمساعدة الشركات المعرفية والتكنولوجية تحقيق زيادة انتاج بنسبة 30 بالمائة للادوية في الداخل.  
يشار الى ان انتاج الانسولين الايراني، جاء بعد جهود استمرت اكثر من 3 اعوام من الابحاث والتطوير من قبل شركة تكنولوجية في واحة "برديس" العلمية؛ مما ساعد في توفير ملايين الدولارات التي كانت تخصص لاستيراد هذا الدواء من الخارج.

88

إقرأ المزيد

رغم الحظر؛ إيران تزيد صادراتها
البنك المركزي الايراني : صادرات السلع غير النفظية للبلاد آخذة بالازدهار مع انحسار كورونا

كلمات دليلية

تعليقات